حسن نصر الله يوجه نصيحة لوزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس

حسن نصر الله

وجه حسن نصر الله الامين العام لتنظيم حزب الله اللبناني مساء اليوم الاربعاء 13يوليو 2022نصيحة لوزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس   بمراجعة تجربة حرب تموز في ايامها  الاخيرة حين اتخذوا قرارا بدخول بنت جبيل .

وقال نصر الله في حديث متلفز بثته قناة المنار:"كل الإسرائيليين يدركون أن كلام بني غانتس حول دخول لبنان فارغ،وعلى الإسرائيلي لدى إجراء حساباته للحرب أن يأخذ بعين الاعتبار البيئة والقدرات والجغرافيا التي كلها مع المقاومة"

و اضاف :"لدى العدو نقطة ضعف وهو حاجته للغاز والنفط في مقابل نقطة القوة لدى لبنان التي تكمن في قدرته على التعطيل،والفرصة الذهبية المتاحة في مسألة استخراج الغاز والنفط هي هذان الشهران وبعدهما ستكون الكلفة أعلى".

واكد نصرالله انه إذا منع لبنان من استنقاذ نفسه باستخراج غازه ونفطه لن يستطيع أحد أن يستخرج أو يبيع غازاً ونفطاً أياً كانت العواقب(..) ومن حقنا الإقدام على أي خطوة في الوقت المناسب والحجم المناسب للضغط على العدو".

واوضح ان من  جملة إنجازات المقاومة في حرب تموز إسقاط المشروع الأميركي للشرق الأوسط الجديد(..)واليوم يوجد نسخ جديدة من مشروع الشرق الأوسط الجديد وفي هذا السياق تأتي زيارة الرئيس الأميركي.

وقال نصر الله :"أميركا اليوم هي غير أميركا في 2003 و2006 ورئيسها العجوز هو صورة عن أميركا التي دخلت مرحلة الشيخوخة، وما جاء ببايدن إلى المنطقة أمران أحدهما إقناع دول الخليج بتصدير النفط والغاز والذي يتقدم موضوع "إسرائيل".

واردف قائلا:"مهمة الأميركيين الأولى والحاسمة في نتائج الحرب الروسية الأوكرانية هي تأمين البديل عن الغاز الروسي لأوروبا".

وبين انه ليس لدى بايدن ما يقدمه للشعب الفلسطيني على الاطلاق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد