قناة عبرية تكشف تفاصيل اجتماع مغلق بين بايدن وكبار مسؤولين إسرائيليين

الرئيس الامريكي جوبايدن مع الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لابيد

كشفت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الاربعاء13 يوليو 2022، عن تفاصيل اجتماع مغلق جرى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين إسرائيليين كبار فيما يتعلق بالقضية الإيرانية، وقطاع غزة .

وقالت القناة العبرية: "في ظل المراجعة الأمنية التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن حول أنظمة الدفاع الإسرائيلية، تم إجراء مناقشة سرية داخل غرفة مغلقة، حيث عُرض على بايدن تفاصيل جديدة ومعلومات حساسة تتناول القضية الإيرانية، وقطاع غزة".

وبحسب القناة، فإنه ووفقًا للمعلومات المقدمة إلى بايدن، استثمرت إيران مؤخرًا المليارات في تطوير وتجهيز أسلحة جديدة، والتي توزعها أيضًا على المنظمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

بدوره، قدم وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس إلى بايدن سلسلة من الاتفاقيات الأمنية، بعضها جديد، وُقّعت بين إسرائيل ودول عربية، وطالبه دفع هذه الاتفاقات إلى الأمام ونشرها على الملأ.

كما عرض غانتس على بايدن الاستراتيجية الإسرائيلية الجديدة تجاه "القضية الفلسطينية" التي تهدف الى إضعاف حماس وتقوية السلطة الفلسطينية، بما في ذلك سلسلة من الإجراءات المدنية والاقتصادية لتعزيز وتقوية السلطة. وفق القناة

وتابع، "تعتزم إسرائيل بالمشاركة مع الولايات المتحدة، زيادة تحالفها الدفاعي الجوي قريبًا ليشمل تحالفًا دفاعيًا في البحر والتكنولوجيا ايضا، بحيث تقدم ردًا دقيقًا على التهديدات الإيرانية". على حد قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد