اسقرار أسعار النفط وخام برنت عند 99 دولار للبرميل

اسقرار أسعار النفط وخام برنت عند 99 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بعدما انخفضت لأكثر من 7% في جلسة أمس الثلاثاء ، مدفوعة بمخاوف تراجع الطلب في ظل توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

كما واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند 99.39 دولارًا للبرميل، والعقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 95.79 دولارًا للبرميل.

وأوضحت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط 4.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من يوليو، بينما يترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لاحقًا اليوم، مع توقعات ارتفاع المخزونات 1.4 مليون برميل.

من جهتها ، توقعت منظمة "أوبك" في تقرير شهري صدر الثلاثاء، ارتفاع الطلب العالمي على النفط في عام 2023؛ مما يزيد من الحاجة إلى توفير 900 ألف برميل إضافية من النفط من أعضائها في عام 2023؛ لتحقيق التوازن في السوق.

من جهة أخرى ، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعات متوسط إمدادات النفط إلى 12.8 مليون برميل يومياً في عام 2023، بتراجع 1.5% عن تقديرات يونيو، لكنها أعلى من توقعات العام الجاري البالغة 11.9 مليون برميل يوميًّا.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد