جنين: مهرجان طلابي للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام

158-TRIAL- جنين / سوا / أقام مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين اليوم السبت، مهرجان تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي.  وتحدث في الفعالية مدير الجامعة د. عماد نزال، مؤكدا أهمية مواصلة التحرك والنضال حتى تحرير جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
وتحدث عن بطولات الأسرى بقوله: ’هم ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبنا الفلسطيني، وعلمونا الصبر والنضال وتحدي الاحتلال، وهم من صنعوا مجدا لفلسطين، خصوصا المضربين عن الطعام منهم، ما يتطلب منا جميعا مزيدا من التضامن معهم’.
من جهته، جدد مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك مطالبته لجميع أطياف شعبنا ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى الذين يتهددهم خطر الموت.
وتطرق إلى تعنت سلطات الاحتلال في ملف المضربين عن الطعام والأسرى الإداريين، مؤكدا أن إسرائيل في سياستها بحقهم تضرب بعرض الحائط جميع الأعراف والمواثيق الدولية.
وحمل أبو دياك سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى المضربين بعد تردي وضعهم الصحي ونقل معظمهم الى المستشفيات.
بدوره، طالب الأسير المحرر محمود عبيدي جميع مكونات شعبنا لكي يقفوا ويساندوا إضراب الأسرى في ظل إمعان سلطات الاحتلال بسياستها القمعية من كافة الجوانب.
وقال: من تجربتنا داخل السجون فإن الأسرى ينتظرون ويطالبون بمزيد من الحراك والإسناد دعما لهم ولنضالاتهم لكي يستمروا في تحديهم للسجان والجلاد .
بدوره، طالب رئيس مجلس الطلبة سمير السعدي بمزيد من الحشد والتأييد لدعم الأسرى، مضيفا: مجلس الطلبة لن يتخلى عن أسرانا وسيواصل مع حركة الشبيبة تنظيم المسيرات والمهرجانات التضامنية نصرة لأسرانا، حتى تبييض السجون الإسرائيلية بشكل تام.
وتخلل المهرجان الذي أدار عرافته الناشط في حركة الشبيبة محمد جلبوني وصلات غنائية وطنية تخص الحركة الأسيرة. 42
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد