مسؤول إسرائيلي: هذا أهم ما جاء في لقاء الرئيس عباس وغانتس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

تحدث مسؤول أمني إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة 8 يوليو 2022، عن أهم ما جاء لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس في رام الله الليلة الماضية.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، فقد أكد المسؤول أن "غانتس شدد خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على الهدوء والاستقرار مع التركيز على التنسيق الأمني ​​ومنع "الإرهاب" الذي يصب في مصلحة الجانبين".

وتابع "أشار الاثنان "الرئيس عباس وغانتس" بشكل إيجابي إلى تأثير عشرات الإجراءات الاقتصادية والمدنية التي اتخذت في العام الماضي".

وأوضح ان غانتس أكد خلال اللقاء على أنه "سيستمر في هذه السياسة في المستقبل القريب، وأنه يرى ضرورة لزيادة تقوية السلطة الفلسطينية وإضعاف حركة حماس ، وهي سياسة كان ينتهجها منذ أكثر من عام".

وكان غانتس قد أعلن في بيان له، فجر اليوم، أنه التقى مساء أمس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وأن اللقاء جاء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وكذلك لغرض التنسيق الأمني والمدني تمهيدا لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف أنه سادت اللقاء أجواء إيجابية وروح طيبة، ‏حيث تم بحث التحديات الأمنية والمدنية في المنطقة.

وأكد أنه "جرى الحديث عن تعقيدات الفترة المقبلة في إسرائيل وأنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق الأمني الوثيق مع تجنب الخطوات التي من شأنها زعزعة الاستقرار".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد