الحية: هذا هو هدف الزيارات الخارجية لوفود حماس

رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية

أكد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، أن جميع الزيارات الخارجية لوفود الحركة هدفها عرض القضية الفلسطينية وحشد كل أشكال الدعم لشعبنا وللمقاومة الفلسطينية.

وأضاف الحية في تصريح لقناة "الأقصى"، ان "هناك محاولات لسلب الأمة وإبعادها عن قضاياها المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وأوضح الحية، ان زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى لبنان "كانت حافلة بكل المقاييس وأخذت البعد الرسمي والبعد الشعبي"، مضيفاً "إننا متضامنون مع الشعب اللبناني وقضاياه العادلة وضد السلوك الإجرامي الإسرائيلي في سرقة الموارد الطبيعية في لبنان".

وبيَن، ان "زيارة إسماعيل هنية إلى الجزائر كانت بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال، مؤكدا ان الثورة الجزائرية أصبحت ملهمة للأمم والشعوب.

 واشار الحية الى ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حرص على جمع إسماعيل هنية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والذي يدلل على حرص الجزائر على الوحدة الفلسطينية ووحدة الأمة العربية بكل مكوناتها، لافتا الى ان زيارة هنية للجزائر يُبني عليها في تعزيز أواصر التعاون.

وقال "اننا متمسكون بكل صوت حر عربي وإسلامي وإنساني في دعم قضايا الأمة خاصة القضية الفلسطينية في مواجهة الطغيان والتمدد الصهيوني في المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد