"سعد" يُحذّر من إنشاء إسرائيل شركة قابضة لتحويل أموال العمال الفلسطينيين إليها

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد

حذر أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، صباح اليوم الأربعاء، من إنشاء الحكومة الإسرائيلة، شركة قابضة لتحويل أموال العمال الفلسطينيين إليها.

وأكد سعد خلال حديث مع "صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، أنه سيتم إجراء اجتماع بين اتحاد نقابات عمال فلسطين ومجموعة من المحامين، يوم غدٍ الخميس، من أجل إيجاد موقفٍ واضح وثابت للتصدي إلى أهداف هذه الشركة، ونقلها إلى الجهات النقابية الدولية.

وعن الهدف من إنشاء هذه الشركة، أوضح أن الحكومة الإسرائيلية تدّعي أنها تسعى لإيصال الأموال المقتطعة إلى العمال الفلسطينيين، عن طريق تحويل كافة مقتطعاتهم إلى هذه الشركة القابضة، البالغ قيمتها منذ عام 1970، حوالي 60 مليار شيكل.

وأشار سعد، إلى أن هناك تخوفات من عدم وجود اتفاق صريح من حكومة الاحتلال اتجاه هذه الأموال والمقتطعات، والهروب من دفع وتحويل الأموال إلى صندوق خاص كما ذكر في اتفاق باريس الاقتصادي، الموثقة لدى الخزينة الإسرائيلية.

وعلى إثر ذلك، بين أن اتحاد نقابات عمال فلسطين، سيناقش موضوع هذه الشركة والمعلومات حولها، بالشراكة الثلاثية مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  حسين الشيخ ، وطاقم الشؤون المدنية، ووزارة العمل، وإيجاد موقف موحد للتحرك من أجل فضح الاحتلال، فليس هنالك أي أهمية لإنشاء مثل هذه الشركات.

ودعى سعد، العمال الفلسطينيين إلى عدم الانصياع لمحاولات المشغلين الإسرائيليين وإجبارهم على وضع مبالغ مالية في حساباتهم أو حسابات الشركات، مبينًا أن التحويل غير مشروط وما يقومون به من أجل مصالح الحكومة الإسرائيلية وليس مصالح العمال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد