بالصور: الرئيس عباس وهنيه يشاركان في احتفالات ذكرى استقلال الجزائر

الرئيس عباس وهنيه يشاركان في احتفالات ذكرى استقلال الجزائر

شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء 5 يوليو / تموز 2022 في احتفالات ذكرى استقلال الجزائر.

وشارك الرئيس عباس، إلى جانب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعدد من زعماء وقادة دول في العرض العسكري الذي أقامته دولة الجزائر، لمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها واستعادة سيادتها.

وحضر الرئيس عباس الاستعراض العسكري الذي أدته وحدات الجيش الجزائري، والتي عبرت عن مدى التطور الكبير الذي شهدته القوات الجزائرية منذ تجسيد الاستقلال، لتكون الدرع الحامي للجزائر وشعبها، وسندا للامة العربية.

وقدم الرئيس عباس، للرئيس عبد المجيد تبون، على ما شهده من قدرات متطورة للجيش الجزائري، والذي يعبر عن مدى الازدهار والتقدم الذي تشهده دولة الجزائر في المجالات كافة، تحت القيادة الحكيمة للرئيس تبون والقيادة الجزائرية.

وفي ذات السياق شارك إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، ووفد قيادة الحركة المرافق له  في احتفالات ذكرى الاستقلال الجزائري.

وقالت حماس في بيان لها :" تعبر هذه المشاركة التي جاءت بدعوة من الرئيس الجزائري عن عمق العلاقة بين الجزائر وفلسطين والشعبين الفلسطيني والجزائري، وتؤكد مدى اعتزاز المقاومة الفلسطينية بالدور الجزائري الداعم لفلسطين، ومكانة حركة حماس لدى القيادة الجزائرية والشعب الجزائري الذي مثلت ثورته مصدر إلهام للأمة ولكل الأحرار على مستوى العالم".

 

050722_Algeria_TH_00 (1).JPG
VvxfB.jpg
LAzhi.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد