الأشقر: نصف الإداريين جُدِد لهم الاعتقال أكثر من 3 مرات متتالية

رام الله / سوا / كشف مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن نصف الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، البالغ عددهم 450 أسيرًا، جُدِدَ لهم الاعتقال الإداري، فيما لا يقل عن 3 مرات متتالية، لفترات اعتقاليه جديدة تتراوح ما بين شهرين الى 6 أشهر.


وأوضح الناطق الإعلامي باسم المركز، رياض الأشقر، بأن الاحتلال يهدف من وراء استخدام سياسة الاعتقال الإداري الإبقاء على الأسير الفلسطيني، أطول فترة ممكنة خلف القضبان، دون محاكمة أو تهمة، بحجة وجود ملف سرّي له يؤكد بأنه يشكل خطورة على أمن الاحتلال، مما يجعل من هؤلاء الأسرى رهائن سياسيين، يتم تجديد اعتقالهم من خلال محاكم صورية وشكلية، تنفذ تعليمات وتوصيات جهاز المخابرات الإسرائيلي الذي يتحكم في هذا الملف.


وأشار الأشقر إلى أن ما يقارب 235 أسيرًا اداريًا جدد لهم الاحتلال الاعتقال الإداري 3 مرات متتالية فاكثر ، من بينهم 30 أسيرًا إداريًا، جدد لهم الاحتلال 4 مرات متتالية، و21 أسيراً تم تجديد الإداري لهم 5 مرات متتالية، و 5 أسرى جدد لهم 6 مرات متتالية.


بينما هناك 150 أسيراً منهم تم تجديد الإداري لهم مرتين متتاليتين، بينما الباقي هم معتقلون إداريون يمضون فترة اعتقاليه أولى في الإداري، ولكن غالبيتهم كانوا معتقلين إداريين أو محكومين في مرات سابقة .


وبين الأشقر أن الاعتقال الادارى سيفاً مسلطاً على رقاب الفلسطينيين وأداه بيد أجهزة المخابرات بهدف إذلال وتعذيب الفلسطينيين والنيل من معنوياتهم، وتحطيم إرادتهم وتعطيل حركتهم السياسية والاجتماعية، لاستهدافه النخب السياسية والاجتماعية كالناشطين السياسيين والميدانيين، وطلاب الجامعات، المثقفين والأكاديميين ورؤساء وأعضاء في المجلس التشريعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد