جرح 17 مواطنًا

بالفيديو: إصابة قائد منطقة نابلس بالجيش الإسرائيلي خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي - ارشيف

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إصابة قائد منطقة نابلس العقيد روعي تسافيغ بجروح طفيفة، وإصابة عدد من المستوطنين بجروح مختلفة جراء إطلاق نار من مسلحين فلسطينيين عند قبر يوسف في نابلس.

وقال جيش الاحتلال، إن الإصابات وقعت خلال إطلاق النار عليهم من قبل مقاومين خلال اقتحام الجيش لمدينة نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف فجر اليوم.

ومع الدقائق الأولى لاقتحام جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية في المدينة، تصدى مقاومون لقوات الاحتلال والمستوطنين ووقعت اشتباكات مسلحة نجم عنها عدة اصابات في صفوف المستوطنين.

اقرأ أيضا/ حمـاس تُعقّب على إصابة قائد لواء بالجيش الإسرائيلي في نابـلس

ومن جانبه عقب عضو الكنيست إيتمار بن غفير حول هجوم إطلاق النار الذي أصيب فيه العقيد روعي تسفيغ قائلًا: "مثل هذا الحادث كان يجب أن ينتهي بتصفية 10 فلسطينيين".

وفي ذات السياق، أصيب، نحو ١٧ مواطنا برصاص الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف شرقي نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن شابا اصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل الى المستشفى، فيما اصيب ١٦ مواطنا بالرصاص المطاطي ٤ منهم نقلو للمشافي، وذلك خلال مواجهات في محيط مقام يوسف.

وأضاف: إن ٤٠ مواطنا اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم ٤ أطفال ورضيع الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

وذكر جبريل أن خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد