موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 بالأسماء في فلسطين

طالبات يقدمن امتحانات الثانوية العامة في غزة

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 بالأسماء في فلسطين، حيث اقترب طلاب وطالبات الثانوية العامة في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس والشتات من الانتهاء من تقديم الامتحانات والتي تباينت آرائهم فيها ما بين الصعوبة والسهولة وطبيعة الأسئلة الواردة فيها، الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إلى توضيح الأمر في بعض الأحيان.

وتواصل لجان تصحيح الامتحانات عملها بشكل مستمر، في وقت توقعت وزارة التعليم موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 بالأسماء في فلسطين، إذ تشير بعض المصادر التربوية والتعليمية الى ان نسب النجاح في الامتحانات التي تقديمها جيدة جدا ومبشرة حتى اللحظة، وذلك رغم ان عدد لا بأس به من الطلاب والطالبات أشتكى من صعوبة بعض امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 وخاصة امتحان الرياضيات والفيزياء.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 بالأسماء في فلسطين

توقع محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم، بأن يتم إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2022" في كافة محافظات الوطن قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

وقال عواد في تصريحات إذاعية، أنه لا يمكن تحديد موعد لإعلان نتائج الثانوية العامة، في ظل عدم انتهاء الامتحانات بعد.

وأشار إلى استمرار تصحيح الامتحانات وإدخال النتائج حتى خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن العطلة ستكون ليوم واحد فقط، وسيستمر عمل لجان التصحيح في بقية الأيام.

وأكد عواد عدم انتهاء عملية التصحيح لأي مبحث، ولكن المؤشرات الأولية إيجابية، والنتائج منسجمة مع ما كانت عليه في السنوات السابقة.

نتائج توجيهي 2022 فلسطين برقم الجلوس اضغط هنا

وبدأت امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 في 14 يونيو الجاري وتستمر حتى الرابع من تموز المقبل ومن المتوقع اعلان نتائج الثانوية العامة قبل نهاية الشهر المقبل.

وتحدث الدكتور محمد عواد عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، مؤكدا أن كافة الامتحانات التي عقدت هذا العام ولغاية اللحظة نتائجها منسجمة مع نتائج الامتحانات السابقة.

وقال عواد إن لجان التصحيح دائما ما تنتصر لمصلحة الطالب وهي مخولة لاتخاذ ما يلزم ضمن مصالح الطلبة ولكن الأمور تسير بشكل طبيعي حيث أظهرت النتائج الأولية لكافة الامتحانات التي عقدت هذا العام ولغاية اللحظة انسجاما مع نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية.

وأوضح عواد ان امتحان الرياضيات سار بشكل طبيعي وكان ضمن المعايير ولا توجد أي مشكلات والأسئلة كانت سهلة وجاءت شاملة لكل المقرر الدراسي.

كما تحدث عواد عن نتائج التوجيهي في فلسطين وترتيبات الإعلان وقال: "صحيح أن هناك كان تأجيل الامتحانات لمدة أسبوع ولكن بالنهاية هذا لن يؤثر على نتائج التوجيهي 2022 في فلسطين وستكون قبل نهاية شهر تموز/يوليو".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد