إسرائيل تمتنع عن التعليق على اقتراح لبناني بشأن ترسيم الحدود البحرية

الرئيس اللبناني يستقبل الوسيط الأمريكي آموس هوكستين

امتنعت إسرائيل عن التعليق "علنيا" على اقتراح لبناني، بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، تلقته من الوسيط الأمريكي آموس هوكستين قبل يومين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الوسيط الأمريكي آموس هوكستين، قدم إلى الحكومة الإسرائيلية الاقتراح اللبناني لحل النزاع البحري.

وأشارت الهيئة إلى أن: هوكستين عقد، الجمعة الماضية 24 يونيو2022، لقاء مهنيًا مع فريق التفاوض الإسرائيلي للحدود البحرية، لبحث الاقتراح المقدم من الجانب اللبناني لحل النزاع البحري".

وقالت: "لم يصل هوكستين فعليًا إلى إسرائيل، وتم الاجتماع عبر الفيديو".

بدورها قالت وزارة الطاقة الإسرائيلية: "عقد فريق التفاوض الإسرائيلي بشأن الحدود البحرية، الجمعة، لقاءً مهنياً مع الوسيط الأمريكي آموس هوكستين".

وأضافت: "استمع الفريق إلى آخر المستجدات حول زيارة الوسيط إلى لبنان، وناقش الطرفان صياغة توجهات بناءة من أجل المضي قدماً في المفاوضات، مع الحفاظ على مصالح إسرائيل الاقتصادية والأمنية، وبهدف تلخيص الموضوع في المستقبل القريب".

وفي الرابع عشر من الشهر الجاري، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون، قدم للوسيط الأمريكي آموس هوكستين، ردا على مقترح واشنطن الذي قدمته قبل أشهر، بشأن ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء عون مع الوسيط الأمريكي، الذي زار بيروت على رأس وفد في القصر الرئاسي، شرق بيروت، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد