بالصور: قمة النقب تستكمل مباحثاتها في البحرين

قمة النقب تستكمل مباحثاتها في البحرين

من المقرر أن تستضيف مدينة المنامة البحرينية، اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، مداولات لجنة التوجيه لقمة النقب؛ لبحث خلق أطر للتعاون بين إسرائيل والدول العربية المجاورة.

وبحسب قناة كان العبرية، فقد وصل إلى العاصمة البحرينية، الليلة الماضية، مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلي "ألون أوشبيز"، ونائب المدير العام للشرق الأوسط "عوديد يوس" لحضور المداولات، إلى جانب ممثلين عن الولايات المتحدة، والمغرب، ومصر والإمارات، والبحرين.

واجتمع "أوشبيز" مع شخصيات مرموقة في المملكة وعدد من المشاركين في هذه المداولات، وأعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن أملها في أن تنضم السعودية إلى هذه الهيئة في المستقبل.

ونقلت القناة عن يوس قوله: " الغرض هو ترجمة خطط التعاون إلى إطار عمل، في قمة النقب تقرر تشكيل 6 مجموعات عمل، من مجال الغذاء والماء إلى السياحة والزراعة".

وتسعى إسرائيل أن يكون المنتدى مفتوحا لدخول المزيد من الدول في المستقبل، وكذلك للسماح للدول الأوروبية بالانضمام، بموافقة المشاركين إلى مشروع أو آخر.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" استضاف نظراءه من مصر والإمارات والمغرب والبحرين، وبحضور وزير الخارجية الأمريكي " أنطوني بلينكن" في مدينة النقب بالداخل الفلسطيني في شهر آذار/ مارس الماضي؛ لمناقشة قضايا مختلفة وفي مقدمتها التهديد النووي الايراني.

WhatsApp Image 2022-06-27 at 1.33.18 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-06-27 at 1.33.19 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-06-27 at 1.33.18 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد