شاكيد تسعى لرئاسة حزب "يمينا" في حال اعتزال بينيت الحياة السياسية

وزيرة الداخلية الإسرائيلية اييليت شاكيد

أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، اييليت شاكيد، اليوم الأحد، عن خطتها في رئاسة حزب "يمينا"، في حال اعتزال بينيت الحياة السياسية والانتخابات المقبلة. 

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع شاكيد برئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، صباح اليوم، لمناقشة الأوضاع السياسية وحل الكنيست الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن شاكيد تسعى للانضمام إلى حزب آخر، حيث لم تنفي الانضمام إلى حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو ، عشية حل الكنيست.

وبحسب ما نقلته القناة 12 العبرية، فإن عضو الكنيست من حزب الليكود، دافيد أمسالم، توقع انضمام القائمة العربية الموحدة، إلى الائتلاف الحكومي، في حال حصل حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو والأحزاب الصهيونية الدينية و"شاس" و"يهدوت هنوراة"، على 61 عضو كنيست في الانتخابات المرتقبة.

ومن جانبها ردت الأحزاب الصهيونية الدينية، على بيان أمسالم، أنها لن تشارك قطعيًا في أي وضع في الائتلاف نفسه مع مؤيدي الإرهاب، في إشارة إلى القائمة الموحدة.

يذكر أن شاكيد، كانت متواجدة في الزيارة الرسمية للمغرب يوم الإثنين الماضي، عندما أعلن بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد، عن قرارهما في حل الكنيست والتوجه إلى الانتخابات، وتم اطلاع شاكيد على القرار قبل إعلانه بوقت قصير جدًا.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد