سلامة يتحدث عن أوضاع حجاج غزة في مكة المكرمة

محمد سلامة مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

تحدث محمد سلامة مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء اليوم الخميس عن أوضاع حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة ) في مكة المكرمة.

وقال سلامة في حديث خاص مع وكالة سوا الإخبارية إن جميع حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم 1322 حاج وصلوا لمقر سكنهم في مدينة مكة المكرمة، حيث أدوا مناسك العمرة عبر نقلهم بحافلات حديثة من مقر سكنهم إلى الحرم المكي".

وأوضح سلامة أنه تم توفير عيادة طبية يتواجد بها أفضل الأطباء من أجل متابعة ورعاية حجاج المحافظات الجنوبية بشكل دائم وذلك وفقا لتوجيهات وتعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ، ووزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري.

وأشار سلامة الى ان جميع حجاج قطاع غزة عبروا عن ارتياحهم من إجراءات السفر والتنقل ابتداءً من معبر رفح البري وحتى وصولهم الى مدينة مكة المكرمة.

وقال أن حجاج غزة تم تسكينهم في فندقين قريبين من الحرم المكي ، حيث كانت هناك تعليمات من وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري بضرورة توفير حافلات لنقل كبار السن والمرضى ذهابا وإيابا الى الحرم المكي ، وهذا ما تقوم به البعثة الفلسطينية المتواجدة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أمورهم.

وتقدم سلامة بالشكر الجزيل الى سفارة دولة فلسطين في القاهرة التي استقبلت الحجاج في معبر رفح ورافقتهم حتى مطار القاهرة الدولي ، وكذلك القنصلية العامة في جدة التي قامت باستقبالهم جميعا.

وشكر سلامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأجهزة الأمنية المصرية على قيامها بتسهيل دخول حجاج غزة الى مصر ومن ثم التوجه الى مكة ، كما شكر المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الحفاوة الكبيرة التي لمسها حجاج فلسطين في مطار جدة وأماكن سكناهم عبر مؤسسة الطوافة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد