رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة

المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة

رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة ، إذ أعلنت اللجنة القطرية رسميا ظهر اليوم الأربعاء الموافق 22 يونيو الجاري عن تفاصيل صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في القطاع ، والتي عادة ما تصرف شهريا في مثل هذا الوقت.

ويبحث المواطنون في القطاع بشكل مستمر ومنذ أيام عن رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة ، خاصة وأن هذه الدفعة تأتي عشية اقتراب عيد الأضحى المبارك 2022 والذي بات على الأبواب مع اقتراب شهر ذي القعدة من النهاية والبدء فعليا في شهر ذي الحجة 1443.

معايير المنحة القطرية دفعة 37

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، معايير صرف الدفعة الـ 37 من المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت، إنه سيتم صرف المنحة لمن استلم أقل من 28 مرة، ومن استلم 28 مرة ولديه عدد أبناء أعزب 7 فما فوق.

وأفادت الكحلوت، بإيقاف صرف المنحة للمسافرين لحين عودتهم، وممن لا يمتلكون هاتف نقال لحين تحديث بياناتهم عبر الدخول، والعمال الذين لديهم تصاريح عمل بالداخل المحتل.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بنشر وتفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة بشكل مستمر للمواطنين والفئات المستفيدة من هذه الدفعة ، وذلك بعدما يقوم برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية بإرسال رسائل لكافة المستفيدين تفيد بأنهم ضمن الأسماء المدرجة للاستفادة من منحة الـ100 دولار.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 في قطاع غزة اضغط هنا

وأكد السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر يونيو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 23/06/2022 م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

من جهته قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن تثبيت سعر صرف الدولار بقيمة 310 شيكل للأسر المتعففة المستفيدة من المنحة القطرية، وفرق سعر الصرف بحسب قيمة الدولار أمام الشيكل بالسوق يتم الاستفادة منه بزيادة أعداد المستفيدين، حيث سيتم الصرف هذا الشهر لعدد 103 ألف مستفيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد