غزة: "الشباب والثقافة" تعلن بدء استقبال طلبات تنفيذ المخيمات الصيفية

الهيئة العامة للشباب والثقافة

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة ب غزة ، اليوم الأربعاء 22/6/2022، بدء استقبال طلبات المؤسسات للمشاركة في تنفيذ المخيمات الصيفية للعام 2022، والتي تحمل شعار "أنا الفلسطيني".

وأوضح رئيس اللجنة العليا للمخيمات ومدير عام الشباب في الهيئة الأستاذ جمال العقيلي أن التسجيل متاح أمام كافة المراكز الشبابية والجمعيات والمراكز الثقافية ومؤسسات الطفولة وفرق الكشافة، لتنفيذ مخيمات نوعية في كافة محافظات قطاع غزة، يتخللها برامج وأنشطة مميزة تستهدف شرائح الشباب والطلائع والأطفال من كلا الجنسين.

وأكد المخيمات الصيفية لهذا العام تهدف إلى تعزيز الانتماء للهوية الوطنية الفلسطينية لدى المشاركين من خلال التركيز على القضايا الوطنية وأبرزها قضية القدس والمسجد الأقصى، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الثقافي والوطني لدى المشاركين حول الأحداث الجارية وما تتعرض له القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن المخيمات تُعد متنفسًا للمشاركين فيها، وفرصة ذهبية لتنمية مواهبهم واكتشاف إبداعاتهم، واستثمار فترة الإجازة الصيفية بشكل إيجابي بما يعود بالفائدة والمتعة عليهم.

وبيّن العقيلي أن الهيئة أطلقت برنامجًا تدريبيًا لإعداد قادة ومنشطي المخيمات الصيفية وتم تنفيذه من خلال المؤسسات الشبابية والمراكز الثقافية ومؤسسات الطفولة لتطوير كوادرها وطواقم عملها ومنتسبها ليكونوا قادرين على إدارة المخيمات الصيفية بكفاءة واحترافية عالية.

ودعا المؤسسات الراغبة بالمشاركة في تنفيذ المخيمات للدخول إلى المنصات الإعلامية الخاصة بالهيئة وتعبئة نموذج المشاركة على حساب الدخول الموحد على البوابة الإلكترونية الموحدة للمعاملات الحكومية، لافتًا إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات بتاريخ 28/6/2022.

يذكر أن الهيئة العامة للشباب والثقافة افتتحت مطلع هذا الأسبوع مخيمًا صيفيًا يشارك فيه (70) طفل وطفلة من أبناء شهداء معركة سيف القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد