تغييرات وإجراءات أمنية قبل تولي لابيد رئاسة وزراء إسرائيل

تغييرات وإجراءات أمنية قبل تولي لابيد رئاسة وزراء إسرائيل

كشفت قناة "كان" العبرية اليوم الثلاثاء عن تغييرات وإجراءات أمنية جديدة تجري قبيل تولي يائير لابيد رئاسة وزراء إسرائيل خلفًا لنفتالي بينيت.

وقالت قناة كان العبرية إنه "اعتبارا من اليوم بدأت إجراءات تعزيز الحماية الشخصية لوزير الخارجية لابيد كجزء من التحضير لتوليه منصب رئيس الوزراء الأسبوع المقبل".

وأضافت القناة العبرية أنه "بعد الموافقة على قانون حل الكنيست سيكون شخصية آمنة بما يشمل الموكب، وحراس الأمن، والتعديلات الأمنية في منزله".

وأمس، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت ووزير خارجيته رئيس الحكومة البديل يائير لبيد أنهما قررا طرح مشروع قانون لحل الكنيست والتصويت عليه في الهيئة العامة للكنيست خلال الأسبوع المقبل.

ومن شأن تصويت أعضاء الكنيست الإسرائيلي على حل المجلس أن ي فتح الطريق أمام خامس انتخابات برلمانية بإسرائيل في 3 سنوات، وذلك بعد ضغوط على مدى أسابيع على الائتلاف الحاكم الهش الذي يقوده رئيس الوزراء نفتالي بينيت.

ويصبح قرار حل الكنيست نافذا بعد التصديق عليه بالأغلبية النيابية في 3 مناقشات يتم بعدها تحديد موعد للانتخابات المبكرة بعد 90 يوما من التصديق على القانون بالمناقشة الثالثة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد