محكمة الاحتلال تستمع لشهادات قتلة الشهيد أبو خضير

القدس /سوا/ عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة صباح الاثنين جلسة استماع للشهود اليهود في قضية استشهاد الفتى المقدسي محمد أبو خضير العام الماضي حرقًا على يد مستوطنين.

وتزامنًا مع انعقاد الجلسة، شارك عشرات المقدسيين في وقفة أمام المحكمة المركزية، تضامنًا مع ذوي الشهيد أبو خضير وقضيته، مطالبين بمحاكمة قتلة الشهيد الثلاثة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد أبو خضير، ورددوا شعارات "القضاء الإسرائيلي جزء من منظمة الاحتلال" ، و"حماية المستوطنين جريمة دولية" و"أطفالنا ضحية النازيون الجدد".

ومنعت شرطة الاحتلال عمة أبو خضير من الدخول بحجة "صراخها في وجه أحد عناصر الشرطة"، في حين سمح لها بالدخول بعد ساعة من عقد جلسة الاستماع.

وتعتبر هذه الجلسة الـ 16 لسماع شهادات قتلة الشهيد أبو خضير الذي استشهد في يوليو من العام الماضي على أيدي ثلاثة مستوطنين حرقًا في مخيم شعفاط شمال القدس.

وكانت عقدت الأربعاء الماضي في المحكمة المركزية في القدس المحتلة جلسة استماع لاعترافات قتلة الشهيد أبو خضير، وخلال الجلسة وقف أحد المتهمين القاصرين امام المحكمة، وادعى أنه أجبر على فعلته من قبل المتهم الأكبر، وأن لديه مشاكل عائلية مع والده دفعته للقيام بما فعل.

وقال حسين أبو خضير والد الشهيد إنه لم يعلق آمالًا على القضاء الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ما جرى داخل غرفة المحكمة كان مجرد مسرحية متقنة بمهارة أثارت غضبه الشديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد