تعرف على سعر الذهب في الأسواق الإماراتية 

تعرف على سعر الذهب في الأسواق الإماراتية 

يترقب الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف الأسواق حول العالم بشكل دوري، حركة تداول أسعار الذهب 2022، حيث يتغير سعر الذهب من حين لأخر وفق حركة الأسواق وحجم التداول عالمياً وخاصة في الأسواق المحلية. 

حقيقة إنخفاض سعر الذهب في الإمارات اليوم 2022
تساءل الكثير من المواطنين والتجار ومحبين الذهب حول حقيقة تراجع أسعار الذهب اليوم  الثلاثاء، حيث طرأ تراجع سعر الذهب بشكل طفيف مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية واحتمالات رفع أسعار الفائدة بدرجة أكبر مما طغى على الأثر الداعم للذهب من تراجع الدولار.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1833.40 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1836.30 دولار.

ما هي علاقة سعر الدولار في تغير أسعار الذهب 2022
يتداول العديد من المحللين وتجار الذهب في الأسواق بعض التحليلات حول علاقة وإرتباط سعر الدولار في الأسواق بإرتفاع وإنخفاض أسعار الذهب بشكل قوي، على إعتبار أن الدولار من المحركات الأساسية في تغير سعر الذهب. 

حيث قال المحلل المستقل روس نورمان إن سعر الدولار، الذي عادة ما يكون المحرك الرئيسي لأسعار الذهب، تراجع بدرجة كبيرة لكن التأثير المضاد يأتي من ارتفاع عائدات السندات.

وقد ارتفع سعر عائدات السندات الأمريكية ذات الأجل عشر سنوات في حين تراجع سعر الدولار ما يجعل سعر المعدن النفيس أكثر جاذبية للمشترين بعملات أخرى.

كيف يأثر رفع الفائدة عن الذهب 2022
يعتبر رفع الفائدة من أكبر العوامل الهامة في التأثير على أسواق العملات مما يشكل فارق في السوق ومعدل النمو الإقتصادي، فقد وافق الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأميركي، مؤخراً على رفع سعر الفائدة لأعلى مستوى منذ عام 1994، لإبطاء النمو الاقتصادي من أجل خفض معدلات التضخم التي بلغت أعلى مستوياتها منذ 40 عاما، وسط تحذيرات في عالم الاقتصاد من تبعات هذا القرار على الأسواق العالمية. 

وأعلن المسؤولون في الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة بمقدار 0.75 في المئة، والتي من شأنها أن ترفع حد معدلات التمويل الفيدرالية إلى ما بين 1.5 في المئة وحتى 1.75 في المئة. 

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.2% إلى 21.63 دولار للأوقية، كما زاد البلاتين 0.3% إلى 934.56 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.75% إلى 1860.57 دولار.

المصدر : الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد