بالصور: الصحة بغزة تفتتح مشروع تأهيل ثلاجات أدوية بتمويل من اليابان

وزارة الصحة بغزة تفتتح مشروع إعادة تأهيل ثلاجات أدوية

افتتحت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، مشروع إنشاء وإعادة تأهيل ثلاجات الأدوية لصالح مخازن الأدوية في وزارة الصحة الفلسطينية، بتمويل من الحكومة اليابانية.

وأوضحت الجمعية، أن هذا المشروع يأتي من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP), وحضر افتتاح المشروع الرئيس الفخري لجمعية عطاء فلسطين " نبيل شعث ", وسفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى  السلطة الفلسطينية "ماسايوكي ماغوشي", ومدير عام التعاون الدولي عبد اللطيف الحاج, ومجلس إدارة الجمعية وعدد من الشخصيات الرسمية.

وتم تقديم منحة مقدارها 92,095 دولار إلى جمعية عطاء فلسطين الخيرية؛ بهدف تطوير وتحسين قطاع الرعاية الصحية الفلسطيني بجميع مكوناته في قطاع غزة ، من خلال توفير ثلاجتين جديدتين بما في ذلك أعمال البناء وإعادة تأهيل 3 ثلاجات موجودة؛ من أجل تحسين المستوى الطبي في قطاع غزة، وبانتهاء هذا المشروع استفاد أكثر من 54 ألف شخص شهريًا بشكل مباشر من توريد واستخدام الثلاجات ووحدات التبريد.

وفي كلمته عبر شعت عن سعادته بهذا المشروع والذي يأتي استكمالا لدور "عطاء فلسطين" في دعم أبناء المجتمع في كافة المحافظات الفلسطينية، وذلك من خلال مئات المشاريع التنموية والإغاثية التي قدمتها خلال عشرين عام الماضية, معربا عن شكره وتقديره الى الحكومة اليابانية والشعب الياباني على الدعم اللامحدود لفلسطين وتبنيهم لمشاريع حيوية وهامة.

بدوره أكد "ماغوشي" على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطين،ي وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

إلى ذلك تحدث مدير عام التعاون الدولي عن جملة الصعوبات التي تواجه عمل المنظومة الصحية في غزة، وفي مقدمتها نقص الادوية وتضييق دخول التجهيزات الطبية، وانعكاسات ذلك على الرعاية الصحية المقدمة للمرضى, وشكر مدير التعاون الشعب الياباني والحكومة اليابانية بالشكر الجزيل على هذا الدعم , والشكر الى جمعية عطاء فلسطين بتنفيذهم مراحل المشروع .

جدير بالذكر أنه منذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 2.2 مليار دولار، ومنذ عام 2010 بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، من خلال شركاء في الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد