موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السودان - ذي الحجة 1443

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن السودان - توقيت صلاة العيد

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن السودان - توقيت صلاة عيد الاضحى في ذي الحجة 1443، يستعد العديد من المسلمين في العالم الإسلامي لاستقبال عيد الأضحى المبارك والبحث عبر مؤشرات جوجل للتعرف على مواعيد الصلاة وتوقيتها للتوجه إلى المساجد أو المصليات لأداء صلاة العيد.

حيث تصدرت مؤشرات البحث في السودان حول سعي المسلمين للتعرف على مواعيد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن السودان وتوقيت صلاة صلاة عيد الاضحى في ذي الحجة 1443 في كل من العاصمة الخرطوم و مدينة بورتسودان وربك وسنار وشندي وسواكن وطابت وود مدني ووادي حلفا ، والعديد من مدن السودان الأخرى.

موعد عيد الأضحى 2022 في السودان

ويتسائل الكثيرون في السودان عن موعد وتاريخ عيد الأضحى 2022، والذي يكون حسب الحسابات الفلكية بتاريخ 9 يوليو/تموز 2022، أي العاشر من ذي الحجة حسب التقويم الهجري، وهو اليوم التالي ليوم عرفات الذي من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن السودان

يستيقظ المسلمون في الصباح الباكر في دولة السودان ليتجهزون لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2022، حيث يتجهز الرجل السوداني بارتداء لباسه السوداني وهو عبارة عن الجلابية والعمامة السودانية باصطحاب أطفالهم المتزينين بملابس العيد المبهجة.

فيما يتوجه المسلمون في السودان إلى صلاة عيد الأضحى المبارك بعد شروق الشمس ، أي بعد 15 إلى 20 دقيقة من شروق الشمس، في يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، وفق الحسابات الفلكية.

ومن السنة يوم العيد أن يشارك المسلمون جميعاً في حضور صلاة العيد. روت أم عطية: أمرنا رسول الله ـ ـ أن نخرج في الفطر والأضحى العواتق والحيّض وذوات الخدور، فأما الحيض فيعتزلن الصلاة ويشهدن الخير، ودعوة المسلمين.

ويذكر أن موعد صلاة عيد الاضحى 2022 في العاصمة السودانية الخرطوم، سيكون في تمام الساعة (05:48 )، ويمتد وقت الصلاة حتى موعد أذان الظهر.

وتُصلى صلاة العيد ركعتين يؤم بها الإمام ، في الركعة الأولى يقوم بالتكبيرة سبعة تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام ومن ثم في الركعة الثانية تكون التكبيرات خمسة وعند الإنتهاء من أداء الصلاة يقوم الامام بقص خطبة بسيطة و تستمر التكبيرات.

كما ويبدأ المسلمون بالتكبير قبل صلاة عيد الأضحى وبعدها إذ يعتبر سنة مؤكدة، والمأثور من صيغ التكبير في السنة و: (الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله. والله أكبر. الله أكبر. ولله الحمد) وهناك زيادة وهي " الله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا. وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلٌم تسليماً كثيرا ".

وبخصوص توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في باقي مدن دولة السودان ، سوف يتم الإعلان عنها من قبل الأوقاف السودانية قبل العيد بأيام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد