موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في أمريكا

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في أمريكا

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٢ في أمريكا إذ تتساءل الجالية الإسلامية في أمريكا عن موعد عيد الأضحى المبارك 2022 إذ يَحِن المسلمون في أمريكا إلى أجواء عيد الأضحى في بلادهم الإسلامية وأصوات التكبيرات والتجمعات العائلية.

ومع اقتراب انتهاء شهر ذي القعدة واستعداد المسلمين للدخول رسمياً في الأول من شهر ذي الحجة 1443 والذي يصادف فيه يوم العاشر أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 في أمريكا.

ويعد عيد الأضحى المبارك أحد العيدين عند المسلمين وهو العيد الثاني بعد عيد الفطر ويأتي بعده بتسعة وستون يوماً تقريباً، ويعد عيد الأضحى ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤيا أن الله أمره فيها بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه للرؤيا أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلاً عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون في هذا اليوم بالتضحية بالتقرب إلى الله بذبح أحد الأنعام وتوزيعها على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

إذ يوافق موعد عيد الأضحى 2022 في أمريكا فلكياً يوم التاسع من شهر تموز/يوليو، يوم السبت 9 يوليو 2022، وتكون وقفة عرفة فلكياً لعام 1443 هجري في الثامن من شهر تموز يوم الجمعة 8 يوليو 2022.

ولا تعترف الولايات الأمريكية المتحدة بالإجازات الدينية سوى بإجازة واحدة وهي الفيدرالية وهي (يوم عيد الميلاد)، لذا يقوم المسلمون بأخذ إجازاتهم بأنفسهم وتكون أربع أيام وهي أيام عيد الأضحى على عكس عيد الفطر الذي يكون يوم واحد فقط.

صلاة عيد الأضحى في أمريكا

موعد صلاة عيد الأضحى في أمريكا شرعاً بعد شروق الشمس بربع ساعة (15 دقيقة)، أي من وقت ارتفاع الشمس قدر رمح بحسب رؤية العين المجردة إلى ابتداء الزوال.

ويبدأ توقيت صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في تمام الساعة 5:50 صباحًا بتوقيت العاصمة واشنطن في أمريكا.

أسعار الأضاحي الأمريكية

الحصول على أضحية في أمريكا أكبر هاجس يواجه المسلمون، ويبحثوا عن الأماكن التي تعرض فيها الأضاحي للبيع، وتظل القرى الفلّاحية وجهتهم المفضلة.

ويسارع أفراد الجالية إلى تأكيد الحجوزات من "ضيعة مراكش" بولاية فيرجينيا، وأصبح هذا العام طلب الأضحية عبر الانترنت، ولكن طرأ ارتفاع على أسعار الأضاحي.

عادات المسلمين في عيد الأضحى في أمريكا

يبلغ عدد المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة نحو 3.85 مليون عام 2020، أي ما يعادل 1.1 في المئة من إجمالي عدد السكان.

إذ يحتفل المسلمون في الولايات المتحدة بالتجمع في المراكز الإسلامية والمساجد والحدائق العامة، وتقام احتفالات بعد صلاة العيد ويقدمون الهدايا للأطفال، ويتناولون الطعام سوياً.

ويحرصون المسلمين في الولايات المتحدة بالحفاظ على مظاهر الاحتفال بالأعياد والعادات والتقاليد الخاصة ببلدهم الأصلية، فيهتمون بصلاة العيد والتجمعات حتى يرسخ في عقول أطفالهم الأجواء الدينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد