الإعلام العبري: هذا ما سينتبه له الجيش الإسرائيلي خلال المعركة المقبلة على غزة

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة - توضيحية

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد 19 يونيو 2022، عن رد الجيش الإسرائيلي على قصف صاروخ من قطاع غزة بإتجاه مدينة عسقلان.

وقالت قناة "ريشت كان" العبرية، إن "حركة حماس ربحت معركة الوعي بعد إعادة ترميم المرصد لكن يجب أن نتذكر تم قصفه بطائرة بدون طيار، في المرات المقبلة الجيش الإسرائيلي سيتنبه لهذه المعركة وسيدمره بالكامل وهذا سيجعل عودته في المرة المقبلة ليس سريعًا".

وأضافت القناة أن "الأهم أننا نتحدث فقط عن نقطة مراقبة والأهم من ذلك أن حماس خسرت معملًا مهمًا لإنتاج الصواريخ ويضرب لأول مرة".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "قد تحول الهجوم المركزي على أحد المعامل المهمة لتصنيع الصواريخ لدى حماس إلى حدث هامشي بالنسبة للكثيرين بسبب تحويل حماس لفت الانتباه إلى المرصد الذي أرادت منه لفت الانتباه إلى معركة الوعي".

كما أكد مسؤولون إسرائيليون للقناة الـ12 العبرية، إن "حركة حماس تحاول التقليل من خسائرها التي خسرتها في المعركة الحقيقية بعد قصف أحد أهم معامل تصنيع الصواريخ، وأن برج المراقبة "المرصد" يبقى فقط برج مراقبة، لكن معمل الصواريخ من الصعب أن يعوض بسهولة".

وقامت حركة حماس، أمس الأحد، بترميم مرصد يتبع لها، يطل على مستوطنة "نتيف هعسراه" شمال قطاع غزة، وذلك عقب استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي رداً على إطلاق صاروخ من القطاع.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد