صحيفة إسرائيلية: حماس ليست متحمسة لحرب جديدة

عناصر من القسام على حدود غزة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية صباح اليوم الأحد إن حركة حماس ليست متحمسة لحرب أخرى وتكتفي بتشجيع محاولات تنفيذ عمليات وهجمات من الضفة الغربية في الوقت الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تمنع نقل الأموال القطرية عبر الحقائب لكنها تصل غزة عبر البنوك ، كما أنه يسمح بتحسين الوضع الاقتصادي من خلال إدخال العمال إلى إسرائيل وكذلك السماح بتنفيذ عدة مشاريع.

ولفتت إلى ان هناك محاولات من رئيس الوزراء نفتالي بينت وكذلك قيادة الجيش لإظهار مدى أهمية استمرار الهدوء بغزة وان العام الأخير هو الأكثر هدوءاً منذ سنوات عديدة.

وبينت أن التقديرات تشير إلى ان حركة الجهاد الإسلامي هي من تقف خلف إطلاق الصاروخ فجر أمس تجاه مدينة عسقلان والذي أسقطته القبة الحديدية كرد على حادث اغتيال عناصرها في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وشنت طائرات مقاتلة إسرائيلية، صباح امس السبت، غارات على مواقع فلسطينية، في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح صحفي إن طائراته المقاتلة قصفت عددا من الأهداف التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة، ردا على "إطلاق صاروخ" من القطاع.

وقال الجيش في بيان سابق: "تم تحديد عملية إطلاق قذيفة واحدة، من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، والتي تم اعتراضها من قبل مقاتلي الدفاع الجوي".

المصدر : وكالة سوا- صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد