بالفيديو: تفاصيل حالة الدكتورة نهال مسعود محمد عبيد الصحية

تفاصيل حالة الدكتورة نهال مسعود محمد عبيد الصحية

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية تفاصيل حالة الدكتورة نهال مسعود عبيد الصحية ، وذلك بعد هاشتاغ انتشر على تويتر يطالب وزارة الصحة السعودية بضرورة التدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة الدكتورة نهال التي بدأت تتردى بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

تفاصيل حالة الدكتورة نهال مسعود محمد عبيد الصحية وهي طبيبة سودانية أخصائية مختبر مستشفى (KGO) ومقيمة في مدينة الخفجي بالمملكة العربية السعودية منذ سنوات طويلة ، حيث أنها ذهبت قبل عام وثلاثة أشهر إلى المستشفى الأهلي لإجراء عملية قيصرية حيث تم حقنها بأبره "زيفو" للألم بعد الوضوع ، وهي أبره عضلية ، إذ أعطيت لها في الوريد وهي تعاني من اريزيميا ، ما أدى الى توقف القلب وتأثر المخ ومنذ ذلك الوقت وهي طريحة الفراش في غيبوبة بالمستشفى الأهلي بالخفجي.

وبحسب النشطاء فإن المستشفى العسكري أو مدينة الملك فهد الطبية فيها إمكانيات أكبر وتأهيل ، حيث تعاني الدكتورة نهال الآن من تيبس في أيديها ورجليها وذلك لعدم وجود علاج طبيعي وتأهيل.

وأوضح النشطاء ان والد الطبيبة يطالب من المسؤولين في السعودية وخاصة الديوان الملكي ووزارة الصحة السعودية نقل الدكتورة نهال الى مدينة الرياض وتحديدا مستشفى الرياض لتلقي العلاج اللازم عقب تدهور صحتها.

ووفقا للنشطاء فإن وزارة الصحة السعودية تواصلت مع عائلة الدكتور نهال تمهيدا لنقلها بطائرة الاخلاء الطبي خلال الساعات المقبلة برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

قصة الدكتورة نهال لاقت تعاطف كبير من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث طالبوا بضرورة تدخل وزارة الصحة السعودية بشكل عاجل ونقلها الى مستشفى الرياض لتلقي العلاج خاصة وأنها أفنت عمرها في خدمة السعودية.

وقال الناشط أبو بكر آل حامد :" نسأل الله لها الشفاء، طريقة العلاج في مدينة الملك فهد الطبية تقرير مفصل من المستشفي والطبيب المعالج عندهم لجنة بتقيم حالة المريض بناء علي التقرير والمقابلة الشخصية ويردوك بالقبول او الرفض هذه الطريقة الرسمية الاعرفها اما اذا توفرت واسطة او من يساعدها لحالتها العاجلة يكون افضل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد