تقديرات أمنية إسرائيلية: حماس ستجرنا إلى حرب برية من خلال عنصر "المفاجأة"

تقديرات أمنية إسرائيلية: حماس ستجرنا إلى حرب برية من خلال عنصر "المفاجأة" - صورة أرشيف

كشفت تقييمات أمنية إسرائيلية، اليوم الخميس، عن سعي حركة حماس وذراعها المسلح كتائب القسام، لمفاجأة إسرائيل في المعركة العسكرية المقبلة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة "مكان" عن تقييمات الدوائر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، قولها إن "حماس ستحاول مفاجأة إسرائيل في المعركة القادمة ضدها دون الانجرار إلى معركة عسكرية تندلع بعد تصعيد متواصل، على غرار ما حدث في عملية "حارس الأسوار".

ورأت التقديرات الإسرائيلية أن "الإنجاز بنظر حماس لن يكون قتل مواطنين إسرائيليين عن طريق قصف صاروخي، وانما اختراق الحدود واختطاف جندي اسرائيلي".

وأضافت: "لذلك هي (حماس) لا تزال تعتبر الأنفاق وسيلة استراتيجية لأنها تمكن عناصرها من الاقتراب من السياج الأمني".

اقرأ أيضا.. 

بالفيديو: الجيش الإسرائيلي ينشر لحظة قصف نفق على حدود غـــــزة قبيل تسلل مقاومين منه

ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري رفيع قوله إن "عدد الأنفاق في قطاع غزة يقدر بالعشرات، منها تلك التي تتيح لعناصر حماس الاقتراب حتى مسافة خمسين مترا من السياج وتنفيذ عملية هجومية في الجانب الإسرائيلي".

في سياق متصل، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إنه "بعد مرور أكثر من عام بقليل على انتهاء عملية "حارس الجدران" ، عقد الجيش الإسرائيلي اليوم (الخميس) إيجازًا بشأن المواجهة المحتملة القادمة مع حماس في قطاع غزة ، وعرض المبادئ التوجيهي ة لها.

ووفق الصحيفة فإن "الجيش الإسرائيلي يقدر أن حماس تعلمت الدروس وستحاول في الجولة القادمة تحقيق ضربة استباقية مفاجئة، على خلاف الجولة السابقة التي اعلنت فيها حماس ضرب القدس بتوقيت معين".

ويقدر الجيش الإسرائيلي أيضا أن حماس هذه المرة لن تطلق صواريخ بل ستجرنا الى حرب برية، مثل إرسال ارسال عناصرها عبر أحد الأنفاق. وفق الصحيفة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد