معلومات قد تعرفها لأول مرة لفوائد العسل مع الماء الدافئ

شرب العسل مع الماء الدافي

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الاعتماد على العسل في كثير من وصفاتهم الطبية والعلاجية وأحيانا التجميلية للبشرة، لدوره الفعال في محاربة الأمراض.

وذكرت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي من عيادة "Diet of the Town"، فوائد عديدة  لشرب العسل مع الماء الدافئ قبل النوم أو خلال اليوم.

وأكدت أبو رجيلي، أن إضافة العسل إلى مغلي الأعشاب أو الزهورات الساخنة يساعد في محاربة التهاب الحلق، فالعسل يعمل على مكافحة السعال، ناهيك عن أنه مكوّن شائع في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية.

وأضافت دور العسل في تعزيز الطاقة الطبيعية قبل أو أثناء أو بعد التمرين، إذ يعدُّ شرب العسل مع الماء الدافئ خياراً مثالياً لتوفير الطاقة، خصوصاً إذا كانت الرياضة في فترة بعد الظهر.

واعتبرت العسل مساعد جيد للجهاز الهضمي، فهو يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء ولا تقتصر على عملية الهضم بل لصحة الجسم العامة.

وأشارت اختصاصية التغذية، على كون العسل الخام مهم في القضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى دوره الفعّال لمحاربة الفطريات، لاحتوائه بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهر، وله فاعلية عالية كمضادّ للبكتيريا والفطريات.

وكما يحتوي العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض وتساعد في حماية جسمك من التلف من الأمراض الخطيرة.

ونصحت أبو رجلي بشرب الماء الدافئ مع العسل لدوره الفعال في تعزيز عمل الجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على خصائص تطهر الجسم وتُساهم في تخفيف حموضة المعدة وزيادة إفراز المخاط في الأمعاء.

المصدر : وكالة سوا -مجلة سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد