"سديروت هادئة منذ سنة"

بينيت: لقد كسرنا قوة حماس وغيرنا المعادلة بشكل واضح

رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت مساء اليوم الاثنين أمام الجلسة التي عقدت في الكنيست إن "الحكومة ليست مثالية لكنها تسير بشكل صحيح داخليا وخارجيا".

وأشار بينيت إلى ضعف الحكومة الاسرائيلية في فترة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو قائلا: "قبل عام حاول نتنياهو تشكيل الحكومة وفشل اكثرمن مرة، وفشل ايضا في تحقيق الامن والامان في المناطق الجنوبية مع قطاع غزة خاصة بعد عملية " حارس الاسوار" التي كانت علامة ضعف واضحة".

واستعرض بينيت إنجازاته قائلا: "وقفت دولة إسرائيل في واحدة من أصعب اللحظات في تاريخها بعد عملية " كاسر الأمواج " ضد الهجمات الارهابية ونجحنا في وقفها". وفق صحيفة يديعوت العبرية.

اقرأ أيضا.. نتنياهو مهاجمًا بينيت: لقد سمحت بوضع يخشى الإسرائيليون فيه رفع العلم والسير بالشارع

وتابع بينيت: "لقد رفعنا النمو وخفضنا البطالة وأعدنا العاطلين عن العمل من كورونا إلى العمل وخفضنا العجز إلى الصفر وهذا ما يسمى "المسؤولية ". وفق قوله

وفيما يخص جبهة قطاع غزة، قال بينيت: " لقد اوقفنا ما يسمى بحقائب الدولارالتي كانت تمر بدون شروط لحركة حماس ". وفق تعبيره

وأضاف بينيت: "لقد كسرنا قوة حماس وغيرنا المعادلة بشكل واضح، ومدينة سديروت في الجنوب هادئة منذ سنة، لأن حماس كانت تعرف ما هي القوة لدينا".

وزاد بينيت أنه "خلال فترة وجودي، مر موكب مسيرة الأعلام أيضًا عبر باب العامود ، على عكس العام الماضي ". كما قال

ووجه بينيت كلامه إلى نتنياهو: "أنت تحرض طوال اليوم بدلاً من محاربة العدو ، أتمنى أن توجه هذه الطاقة نحو العدو وليس نحوي".

 

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد