TikTok يطلق ميزة جديدة تساعد المستخدمين على أخذ قسط من الراحة

TikTok

أعلنت منصة  TikTok انها ستطلق قريبا ميزة جديدة تساعد المستخدم، في التقليل من الوقت الذي يقضيه يوميا في تصفح منصاته.

وقالت المنصة، إن الميزة الجديدة، سوف تتوفر في الأسابيع القليلة المقبلة، وتساعد المستخدمين على التحكم بالوقت الذي يقضونه يوميا على التطبيق، بحيث تظهر لهم إشعارات وتحذيرات في حال قضوا وقتا طويلا في استعمال منصة TikTok.

ويرى الخبراء في TikTok أن الميزة الجديدة "ستكوّن وعيا أفضل عن العادات الرقمية الإيجابية"، وستساعد المستخدمين على أخذ قسط من الراحة أثناء تمرير موجز التطبيق لفترة طويلة.

وجاء في مدونة أطلقها الموقع الرسمي لـ TikTok على الإنترنت " في TikTok ، نعتقد أن تجاربنا الرقمية يجب أن تجلب لنا الفرح والترفيه والتواصل والإثراء، إن وجود علاقة إيجابية مع الأجهزة والتطبيقات الرقمية لا يقتصر فقط على قياس وقت الشاشة ، بل يتعلق أيضًا بالشعور بالتحكم في كيفية استخدامنا للتكنولوجيا والتأكد من أن الوقت الذي نقضيه على الإنترنت يساهم بشكل إيجابي في إحساسنا بالرفاهية. لهذا السبب نعلن اليوم عن عدد من الخطوات للمساعدة في دعم الرفاهية الرقمية لمجتمعنا أثناء إنشائهم واكتشافهم على منصتنا".

وبالإشارة إلى أن "إنستغرام" كانت قد أطلقت سابقا ميزة مماثلة تدعى "خذ استراحة" وكان هدفها حماية المستخدمين من الإفراط في استعمال الإنترنت ومساعدتهم على معرفة الوقت الذي يمضونه يوميا على تطبيقاتها.

المصدر : وكالة سوا- اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد