10 نصائح لشعر صحيّ ولامع

وكالات / سوا / ليس من الضروري أن تمضي ساعات طويلة في صالون التجميل للحصول على شعر لامع وصحيّ، فبعض التعديلات الصغيرة في روتين العناية بشعرك كفيلة أن تكسبك شعراً رائعاً في وقت قصير.

 

1. استخدمي مصل الشعر
فهذا المستحضر مصمّم خصيصاً لمنح الشعر البريق والحدّ من تطايره. ولوضع المصل، استخدمي كمية بحجم حبة البازيلاء أولاً. ابدأي من أسفل الشعر إلى الأعلى، مع فرك المصل في الشعر المبتلّ بيديك. من المهم عدم استخدام كمية كبيرة من المصل، لأنه قد يثقل الشعر.

 

2. استخدمي الكونديشنر الذي لا يحتاج إلى شطف
مستحضرات الكونديشنر العادية ممتازة، ولكن إذا أردت زيادة بريق شعرك، ننصحك باستخدام مستحضر يترك على الشعر دون شطفه ويستعمل بنفس طريقة المصل الذي يمنح الشعر البريق.

 

 

3. اغسلي شعرك بالماء الفاتر
احذري من الماء الساخن! فهو يجفّف الشعر ويجعله باهتاً. ولذلك ننصحك بشطف الشعر بالماء الفاتر. فهو يغلق المسام مما يعزز انعكاس الضوء على الشعر و يزيده بريقاً.

 


4. كوني ذكية حين تجفّفين شعرك
عند تجفيف شعرك، وجّهي فوهة المجفّف بموازاة الشعر وأنت تمسكين كل خصلة بفرشاة دائرية. ثم، اضغطي زر "البارد" على مجفّف الشعر، فالهواء البارد مثل شطف الشعر بالماء البارد بعد الشامبو ، يعزز انعكاس الضوء عن الشعر.

 


5. استخدمي سبراي البريق
استعيني بالرذاذ المعزز للبريق، رشّيه على الشعر الجاف - أياً كان نوعه - لمنحه بريقاً لامعاً.

 


6. استبدلي جهاز تمليس الشعر(الفير) بآخر من السيليكون المسطّح
يساعد "الفير" المسطّح على تنعيم الشعر، الذي يبدو عادة أكثر بريقاً من الشعر المتموّج. ولكن، تجنّبي الإفراط في استخدامه كون حرارته تجفّف الشعر. يمكن اختيار الأنواع الجديدة من "الفير" المصنوعة من صفائح السيليكون بدلاً من صفائح السيراميك أو الحديد العادية؛ فالسيليكون الساخن ينزلق على الشعر وينعّمه في تمريرة واحدة.

 


7. علاج متخصّص لزيادة بريق الشعر
إذا أردت فعلاً إضفاء البريق على شعرك، استعيني بالعلاج المتخصص الذي يتمّ إجراؤه، عادةً، بعد صبغ الشعر. ولكن، يمكنك إجراء العلاج دون صبغ شعرك. وهو يهدف إلى منح الشعر لوناً أكثر ثراء وعمقاً، وبريقاً يدوم حتى 4 إلى 5 حمامات. يمكنك أن تجربي هذا العلاج في المنزل بشراء الأدوات اللازمة من المحلات المتخصّصة.

 


8. رطبي جسمك
تناول الكثير من الماء يضمن أن يظل شعرك جيد الترطيب من الداخل إلى الخارج. ومن المفضّل شرب 5 أكواب في اليوم. احتفظي بزجاجة من الماء بجانبك واشربي منها بين الحين والآخر.

 


9. تناولي الأطعمة المغذية
تناولي الكميات الموصى بها يومياً من فيتاميني A وE للحصول على شعر لامع وصحيّ. احرصي أيضاً على تناول الكثير من البروتين، الذي يعزّز نمو الشعر، وتذكّري أن البيض والمكسّرات مصادر ممتازة للبروتين.

 


10. تجنّبي المواد الكيميائية القاسية
الشعر اللامع هو شعر صحي. لذا، لا تسيئي إليه. قللي تعرضك للمواد الكيميائية القاسية، مثل الكلور في برك السباحة وكريمات الشعر التي تحتوي على هيدروكسيد الصوديوم. قللي استخدامك قدر الإمكان من أجهزة تصفيف الشعر الساخنة، وتجنّبي المنتجات التي تحتوي على الكحول، والتي قد تجفّف شعرك وتجرّده من البريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد