ما هو مرض "رامزي هانت" الذي أصيب به جاستين بيبر؟

جاستين بيبر

يبحث الكثيرون من متابعي وجمهور الفنان العالمي الكندي جاستين بيبر، عن أعراض وأسباب إصابته بمتلازمة "رامزي هانت"، الذي أعلن عنها قبل يومين عبر حسابه الشخصي في منصة "تويتر".

وكان كشف بيبر، عن سبب إلغاء حفلاته المقررة في عدة ولايات أميركية الشهر الجاري، وإصابته بالمتلازمة، قد أثار ضجة وفضولًا واسعًا في أوساط الجمهور العربي والأجنبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر متلازمة "رامزي هانت"، حالة عصبية وفيروسية يتسبب بها فيروس "الحماق النطاقي"، الذي يسبب جدري الماء لدى الأطفال والبالغين، ما ينتج عنه مرضًا جلديًا، حيث يبقى في جسم الشخص طوال حياته، ولفترة طويلة من تعافيه من جدري الماء، ما يسبب من جديد تهيجًا والتهابًا في أعصاب الوجه.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن باحثين أكدوا أن المصابين بمتلازمة "رامزي هانت"، يستغرقون وقتًا طويلًا للحصول على تشخيص دقيق، موضحين أن مصطلح المتلازمة غامض وقد يكون له أعراضٌ مشابهة لـ"شلل بيل"، وهو نوع من شلل العصب الوجهي المؤقت الأكثر شيوعًا.

وذكرت الطبيبة والأخصائية بالأمراض المعدية الأميركية "آنا والد"، في كلية الطب بجامعة واشنطن، أن أعصاب الوجه تمر عبر قنوات عظمية ضيقة جدًا، وعندما تلتهب تتضخم، وتفقد القدرة على العمل، كما أن المرض يصيب الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن أن يؤدي إلى شلل في جانب واحد من الوجه، وطفح جلدي مؤلم وبثور، كما يعد أكثر شيوعًا لدى كبار السن، ويعاني بعض المرضى من تغيرات في سمعهم، وربما يلاحظون أصواتًا أعلى في أذن واحدة من الأخرى أو يصابون بطنين رنين مزمن في الأذنين أو حتى صمم في أذن واحدة.

ومن جتنبه نوه مدير الوقاية من العدوى ومكافحتها الدكتور وليد جافيد، إلى أن المتلازمة تحدث لأي شخص، لكنها ليست شيئا يجب أن يخاف منه الناس.

المصدر : وكالة سوا - لها

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد