تواصل التصويت بانتخابات تركيا وسط إقبال كثيف

أنقرة/سوا/ واصل الناخبون في تركيا الإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية يسعى من خلالها حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى الحصول على الأغلبية التي تمكنه من تعديل الدستور، وذلك وسط إقبال كثيف على مراكز الاقتراع.

وقد بدأ التصويت عبر 174 ألف صندوق في 81 محافظة تركية، من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال مراسل الجزيرة في أنقرة عمر خشرم إن مراكز الاقتراع في العاصمة شهدت إقبالا كبيرا من الناخبين على مراكز الاقتراع، مع وجود أمني مكثف، مشيرا إلى وجود كتلة علمانية قوية في أنقرة تنافس حزب العدالة والتنمية، ولذلك يتوقع المراقبون أن تصل نسبة التصويت إلى 90%.

وفي إسطنبول، تشهد مراكز الاقتراع إقبالا متزايدا من الناخبين منذ فتح مراكز التصويت أبوابها، موضحا أن نسبة التنافس بين المرشحين على كسب أصوات الناخبين في المدينة -التي يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين- هي نسبة عالية جدا، مشيرا إلى المقولة الشهيرة وهي "من يفز في إسطنبول يفز في تركيا".

كما أوضح أن الاستقطاب السياسي الحاد بين الأحزاب يسهم بشكل كبير في إقبال الناخبين، الذي يتوقع أن يصل إلى 90%.

وفي ديار بكر، قال مراسل الجزيرة المعتز بالله حسن إن الانتخابات بدأت بداية قوية، مشيرا إلى حرص أغلب السكان على المشاركة ودعم حزب الشعوب الديمقراطي من أجل إيصال أكبر عدد من النواب الأكراد إلى البرلمان لتحقيق هدفهم الأسمى، ولذلك يتوقع المراقبون نسبة مشاركة عالية جدا في هذه المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد