إليك أفضل وقت لتناول العشاء دون أن تُفسد حميتك الغذائية

موعد تناول وجبة العشاء

أفادت دراسة أجرتها الدكتورة كورتني بيترسون، من جامعة ألاباما بالولايات المتحدة، بأن التوقف عن العشاء أفضل من تخطي وجبة الإفطار لإنقاص الوزن.

وتابعت بيترسون، بأن "أعلى درجة يقظة لدينا، وإنتاج هرمون التستوستيرون، وأفضل تحكم في نسبة السكر في الدم لدى معظم الناس يكون في الصباح".

وفي سياق متصل قال الدكتور مايكل موسلي: " إذا كنت تريد أن تتناول وجبة العشاء وتحافظ على لياقتك بالوقت ذاته، حاول أن تتوقف عن تناول الطعام بحلول الساعة 8 مساء، ثم لا تأكل أي شيء يحتوي على سعرات حرارية بعد ذلك".

واضاف موسلي، من المهم تجنب السعرات الحرارية التي تقترب من وقت النوم، لأن تناول الطعام بوقت متأخر، يبقى في نظامك لفترة أطول.

وتابع موسلي، يفضل الابتعاد عن تناول الجبن والبسكويت وقت العشاء، لانهم من الوجبات التي يظن الأغلب أنها خفيفة ولكنها تعطي سعرات حرارية يتم تحميلها في وقت متأخر من الليل.

وأكد الدكتور موسلي، على أن الدهون والسكريات التي تتناولها في وقت لاحق من الليل، تظل معلقة في نظامك لفترة أطول بكثير لأن جسمك يغلق عملية الهضم ليلاً.

وأشار باحثون أن ساعة التوقف عن الطعام تختلف من شخص لأخر، لأن كل شخص لديه ساعات جسم مختلفة قليلا وبداية إفراز الميلاتونين خاصة به.

وكشف الباحثون في المؤتمر الأوروبي للبدانة في ماستريخت بهولندا أن المتطوعين كانوا أقل جوعا عند تناول الطعام بين الساعة 8 صباحا و2 ظهرا.

وخلصت دراستهم إلى أن تناول الوجبة الأخيرة قبل الساعة 3 مساء هو أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد.

وينصح أخصائيو الحميات بخفض السعرات الحرارية عن طريق تناول جميع الوجبات في عدد محدد من الساعات في اليوم، والاستمرار لفترات طويلة بدون طعام.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد