إسرائيل ترفض عرضاً أمريكياً لعقد قمة مع السلطة الفلسطينية

جو بايدن ونفتالي بينيت

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، إن إسرائيل رفضت عرضاً مقدماً من الإدارة الأمريكية لعقد قمة فلسطينية بمشاركة دول عربية.

وأوضح موقع "والا" العبري، أن "الحكومة الإسرائيلية رفضت الأسبوع الماضي محاولة من إدارة بايدن عقد قمة رفيعة المستوى مع السلطة الفلسطينية بمشاركة مصر والأردن أيضا".

وأضاف نقلاً عن كبار المسؤولين الإسرائيليين، أن "الإدارة الأمريكية سترسل في الأيام المقبلة باربرا ليف أكبر دبلوماسية لشؤون الشرق الأوسط لزيارة تل أبيب و رام الله ".

إقرأ أيضاً:

قناة عبرية: إسرائيل بصدد سن قانون بعدم تمويل علاجات الأسرى

اشتية: اسرائيل لم تستطع أن تثبت وجود تاريخ لها ب القدس وتحاول تصدير أزماتها

وأشار إلى أن "الدبلوماسي الأمريكي سيلتقي بمسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين كبار، بهدف طمأنة الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيما يتعلق بالالتزام الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية وحل الدولتين".

وأكد تقرير لشبكة "إن بي سي" الإخبارية الأميركية، السبت الماضي، أن البيت الأبيض قرر تأجيل زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، التي كانت مقررة في نهاية حزيران/ يونيو الجاري إلى الشرق الأوسط.

ونقل التقرير عن مصدر دبلوماسي ومسؤولَين أميركيَين (لم يسمهم) قولهم إن البيت الأبيض يخطط لقيام الرئيس الأميركي بزيارة أوسع إلى الشرق الأوسط خلال تموز/ يوليو المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد