رفض دعوى حجب نتفليكس في الكويت

منصة نتفليكس - تعبيرية

أعلنت المحكمة الكلية، اليوم الأربعاء، عن رفضها دعوى قُدمت ضد وزارتي الإعلام والمواصلات وهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، تطالب بحجب موقع "نتفليكس" في الكويت.

وكان المحامي عبد العزيز السبيعي، قد رفع الدعوى بدافع ديني وأخلاقي، لما تحتويه المنصة من رسائل ومخططات مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع الإسلامي، من خلال ما يتم عرضه من أفلام.

وقال مقيم الدعوى المحامي عبدالعزيز السبيعي، إن "المنصة أنتجت وعرضت أخيرًا فيلماً أثار موجة غضب جماهيري بسبب دعوته إلى الانحلال الأخلاقي عبر مشاهد عدة، موضحاً بأن هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة محاولاً تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها".

وبيّن أن "المنصة تستقطب فئة الشباب والمراهقين وتهدف لفرض اتفاقية سيدوا في وطننا العربي بالمخالفة لتعاليم الإسلام وهي اتفاقية لا تجرم العلاقات خارج إطار العلاقات الزوجية"، منوهاً إلى أن "عدداً كبيراً من الشباب يتابعها وقد يتأثر بما تقدمه من محتوى".

وقدّم المحامي الكويتي عبدالعزيز سعود السبيعي دعوى قضائية ضد وزارتي الإعلام والمواصلات، وهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، طالب فيها بحجب منصة نتفليكس في بلاده، على خلفية إنتاجها الفيلم العربي أصحاب ولا أعز.

وتقدّم المحامي بدعواه لدوافع "دينية وأخلاقية" إلى المحكمة الكلية، لحجب المنصة التي عرضت مؤخراً الفيلم الذي أثار جدلاً واسعاً، وتعرض القائمون عليه لانتقادات لاذعة بسبب محتواه "الجريء".

وقال المحامي السبيعي في دعواه: "إن المنصة الأمريكية أنتجت وعرضت في الآونة الأخيرة فيلماً عربياً (أصحاب ولا أعزّ) أثار موجة غضب جماهيري، بسبب دعوته – عبر مشاهد عديدة – إلى الانحلال الأخلاقي".

ورأى المحامي أن "هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة، محاولاً تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها".

وذكر المحامي، في تصريح لصحيفة "القبس" الكويتية المحلية، أن دعواه ضد المنصة "بسبب ما تحتويه من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى خلق جيل جديد لا ينكر الرذيلة ولا يستغرب الشذوذ".

كما رأى أن "المنصة تنشر الرذيلة وتشجع على المثلية وإباحة ما حرم الله، ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ، كما أنها دمار لكل القيم والآداب العامة التي استقيناها من ديننا الحنيف".

المصدر : وكالة سوا - القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد