"هيئة مقاومة الجدار" تحذر من مخطط للاحتلال لبناء مستوطنة جديدة ببيت لحم

مستوطنة إسرائيلية - أرشيفية

حذر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، اليوم الثلاثاء، من مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بناء مستوطنة جديدة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في  بيت لحم ، بالضفة الغربية.

وأوضح شعبان، في بيان له، أن المخطط يهدف لبناء 560 وحدة سكنية جديدة من أصل 952 وإقامة مبانٍ جديدة على مساحة 205 دونم في المنطقة الواقعة بين بلدتي الولجة وبتير في مدينة بيت لحم.

وعن أهداف المخطط، ذكر شعبان، أنه سيؤدي إلى محاصرة مدينة بيت لحم بالمستوطنات، وفصل بلدات المحافظة وفق نظام "الكانتونات"، ما سيحداث تواصلًا جغرافيًا بين المستوطنات القائمة في محافظتي بيت لحم و القدس ، الأمر الذي يقضي نهائيًا على أي أفق ممكن لحل الدولتين.

وأضاف أن المخطط يهدف إلى توسعة مستوطنة "هار غيلو" المقامة على أراضي المواطنين، إلا أن المخطط الجديد وبناءً على معطيات الخرائط هو محاولة لإقامة مستوطنة جديدة، بحكم أن مكان المخطط يبتعد بمسافة عن المستوطنة المذكورة، مؤكدًا محاولة إسرائيل بذلك تضليل المجتمع الدولي بتزييف الحقائق.

يذكر أن المخطط كان قد اعلن في العام 2020، لكنه لم يحصل على الموافقات اللازمة في حينها، إلى أن تم تقديمه هذ الأسبوع للإيداع، بانتظار الموافقة النهائية.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد