ما هي ديانة لينا أنور المذيعة السودانية - كم عمرها

الإعلامية لينا أنور المذيعة السودانية

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان والدول العربية، عن ديانة الإعلامية لينا أنور المذيعة السودانية، وذلك يعد الإعلان رسمياً عن وفتها في العاصمة الرياض.

وتصدر وسم المذيعة السودانية لينا أنور، منصات التواصل الاجتماعي في السودان وكافة الدول العربية، وسط حالة من الصدمة بين الجمهور.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة الشابة لينا أنور الإعلامية السودانية في السعودية - ويكيبيديا المذيعة لينا أنور

من هي الإعلامية لينا أنور:

وتعد لينا أنور مذيعة سودانية، حاصلة على الجنسية السعودية ومقيمة في المملكة العربية السعودية، ولدت عام 1992 ميلادي، وتوفيت يوم 7 يونيو/ حزيران 2022، تعتنق الديانة الإسلامية (مسلمة) وعملت في العديد من الهيئات الإعلامية المشهورة في السعودية، وتعتبر من الشخصيات الإعلامية الشهيرة في المملكة خلال السنوات الماضية.

ومنذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021، يعيش السودان أزمة معقدة، حيث تسببت موجة من الاحتجاجات المستمرة في تعطيل العديد من مناحي الحياة، كما علقت الولايات المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية وبلدان الاتحاد الأوروبي مساعدات بمليارات الدولارات احتجاجا على إجراءات الجيش.

وحذرت الأمم المتحدة وممثلو الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية في مجلس الأمن الدولي من مخاطر تحيط السودان، بسبب العوائق الموضوعة أمام عملية التحول المدني واستمرار العنف ضد المحتجين.

وقال مجلس الأمن الدولي قبل نحو أسبوعين إن هنالك مخاطر تحيط بالأوضاع العامة في السودان، بما في ذلك الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي، محذرا من إضاعة فرصة تخفيف الديون والدعم الدولي إذا لم يتم التوصل بنهاية يونيو إلى حل للازمة.

ويوم السبت، قال داما دينغ خبير الأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان إن نجاح أي مبادرات سياسية لحل الأزمة الحالية في السودان مرهون بتحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد