الإعلام الإسرائيلي: علاقات مصر بحماس تتحسن

القدس / سوا / "مصر تتراجع" كان هذا تعليق القناة الثانية الاسرائيلية على قرار محكمة استئناف القاهرة إلغاء حكم سابق باعتبار حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إرهابية.

وقالت القناة الاسرائيلية إن إلغاء القرار يأتي على خلفية تقارير تتحدث عن تحسن كبير في العلاقات بين حماس والقاهرة،واتصالات جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية بين مستشار القيادي بالحركة إسماعيل هنية ومسئولين مصريين.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" علقت بالقول:” جدير بالذكر أن حماس هي حركة منبثقة من جماعة الإخوان المسلمين، التي تصنف هي الأخرى في مصر كتنظيم إرهابي".

وتابعت:”منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، رجل الإخوان المسلمين، يقمع النظام المصري الحركة بيد من حديد، وكنتيجة لذلك أصبحت علاقته مع حماس صعبة للغاية".

واعتبرت الصحيفة أن إعلان مصر حماس تنظيم إرهابي في فبراير الماضي قد زاد من عزلة الحركة، التي تضررت أيضا من العملية العسكرية الواسعة التي شنها الجيش المصري لهدم أنفاق التهريب بين سيناء وقطاع غزة

وأشارت إلى أن محكمة الأمور المستعجلة قد بررت القرار آنذاك بالقول إن عناصر حماس تورطت في عمليات تخريبية على أراضي مصرية.

حكم"استئناف القاهرة"اعتبر أن محكمة الأمور المستعجلة التي أصدرت الحكم باعتبار حماس إرهابية غير مختصة بنظر الدعوى، وقامت بإلغاء الحكم الذي صدر قبل 4 شهور وطعنت عليه هيئة قضايا الدولة.

مع ذلك فإن "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري للتنظيم لا تزال تنظيما إرهابيا في مصر، وفقا للحكم الصادر نهاية يناير الماضي من محكمة الأمور المستعجلة.

موقع "walla” الإسرائيلي كتب يقول:”نشاطات السلطات القضائية في مصر ضد حماس، يراها الكثيرون كجزء من محاولات السلطات في القاهرة الإضرار بمكانة حركة الإخوان المسلمين، التي تم حظرها هي الأخرى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد