اشتية يعقب على استشهاد الطفل صدقة برصاص الاحتلال برام الله

رئيس الوزراء محمد اشتية

عقب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الخميس، على استشهاد الطفل عودة محمد عودة صدقة "17 عاماً" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المدية غرب مدينة رام الله .

وقال اشتية في تصريح له، "ندين جريمة إعدام الطفل صدقة وكافة الجرائم المروعة التي نفقد فيها يوميا فلذات أكبادنا وثمرات قلوبنا".

وأضاف أن "الجناة يمعنون في القتل، فالطفل عودة يلتحق بكوكبة الشهداء قبل قليل في قرية المدية غرب رام الله في جرائم تحصد أرواح الأطفال والنساء والشيوخ نتيجة استمرار المجتمع الدولي في سياساته المزدوجة التي تشجع الجناة على مواصلة جرائمهما.

وتقدم اشتية من ذوي الطفل الشهيد وجميع الشهداء بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة.

بدورها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جريمة إعدام الطفل عودة محمد عودة صدقة، معتبرةً هذه الجريمة الجديدة جزءا لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي، ودعوة صريحة لتفجير ساحة الصراع ولدوامة العنف والفوضى خدمة لمصالح الاحتلال ومشاريعه الاستعمارية التوسعية.

وحملت الخارجية في بيان لها، الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

وطالبت، المحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه، والإدارة الأميركية والمجتمع الدولي بتحرك جدي وحقيقي لإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها وتصعيدها

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد