بالصور: غسيل سطح الكعبة المشرفة بأحدث التقنيات والآلات الذكية

آلة تنظيف سطح الكعبة المشرفة الذكية

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، اليوم الخميس، عن تنفيذ أعمال غسيل سطح الكعبة المشرفة الدورية.

وأكد وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية، محمد بن مصلح الجابري، في بيان له، أن تنظيف سطح الكعبة المشرفة تم خلال مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، عبر فريق مختص مستخدمًا أحدث التقنيات للتنظيف، تضمنت عدة مراحل، تمثلت في كنس وإزالة الأتربة ثم مسح السطح بالأقمشة المبللة، كاملًا وحامل الكسوة والجدار الحائط إلى جانب باب سطح الكعبة.

وأوضح الجابري، أن أعمال التنظيف تتم بشكل دوري وفق جدول زمني محدد، من خلال كفاءات متخصصة ومدربة لخدمة بيت الله الحرام وقاصديه.

وعن آليات الغسيل المستخدمة، أشار إلى أن وكالة الخدمات والشؤون الدينية، استحدثت مكانس تطهير ذكية ضمن خططها التطويرية لعمليات غسيل سطح الكعبة المشرفة التي تعمل بشكل إلكتروني عن طريق تطبيق ذكي خاص بها.

وأضاف الجابري، أن آليات الغسيل الحديثة تقوم بالغسيل والشطف والشفط، ثم رش السطح بالماء مرة أخرى ومسحه، وتجفيفه ورشه بماء الورد الطبيعي، مشيرًا إلى أن المكانس تتميز بتوقيت شحن لمدة 4 ساعات ومدة عمل تقدر بـ 3 ساعات، ومساحة تغطية تقدر ب ١٨٠ مترًا مربعًا في ثلاث ساعات، وقوة شفط ٢٠٠٠ باسكا لخزان ٤٠٠ مل للأتربة.

ونوه إلى أن المكانس الذكية تعمل بثلاث سرعات، عادي، سريع، سريع جدًا، بالإضافة لمكنسة وممسحة هجينة تعمل عن طريق تقنية خرائط الذكاء الاصطناعي، وفق معايير تراعي جودة وسلامة الرخام وإزالة العوالق الترابية، وتطهير الكعبة المشرفة بشكل خاص والمسجد الحرام بشكل عام.

4.jpg
2.jpg
3.jpg

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد