"لا نخترق الخصوصية"

شرطة غزة تكشف آلية تأمين قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

هاتف

كشف مدير دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة التابعة للشرطة في غزة المقدم حسين أبو سعدة، اليوم الثلاثاء، آلية تأمين قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل غزة.

وأوضح أبو سعدة خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت الأقصى"، أن مهمة دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة في الشرطة هي "تأمين قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة"، منوهًا إلى أنهم يستقبلون شكاوى من غزة وخارجها تتعلق بالإبتزاز الإلكتروني، والذم والتشهير، وقضايا الجرائم الإلكترونية.

وأضاف، أنهم أنشأؤوا حافظة إلكترونية بالتعاون مع وزارة الإتصالات؛ بهدف زيادة سرعة الإبلاغ عن السرقة أو فقدان الجهاز المحمول، لافتًا إلى أن جزءًا من المواطنين لا يمتلكون المعلومات الأساسية لأجهزتهم.

ونوه المقدم حسين أبو سعدة إلى قيام دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة في الشرطة في غزة بربط التجار والمعارض وأماكن البيع في هذه المنظومة الإلكترونية، مؤكدًا أنه تم إلزام كل معارض الجوالات بقرار منع بيع وشراء الأجهزة إلا عبر البطاقة الشخصية لحفظ حقوق المواطنين.

وفي سياق متصل، أشار إلى أبو سعدة أن دائرة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة في غزة نفذت حملة على المعارض، موضحًا أنه ضُبط لدى بعضهم هواتف مسروقة لمواطنين، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة.

ولفت إلى ضبط ٤٥٠ هاتفًا لمواطنين يمتلكون بيانات هواتفهم، مضيفًا: "نحن لا نخترق خصوصيتهم عبر هذه البيانات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد