كيف نواجه الحر بأقل الإمكانيات في فصل الصيف

ارتفاع الحرارة- توضيحية

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، يجد الكثيرون أنفسهم أمام انزعاج كبير يؤثر على طبيعة يومهم وروتينهم؛ نظرا لارتفاع حاد في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، ولحيرتهم بين أن يخصصوا مبالغ مالية لتركيب مكيفات في غرفهم ودفع ما يترتب على ذلك من فاتورة كهرباء، وإما أن يتحملوا حرا قد يكون خانقا في بعض الأحيان.

ويزداد الخطر الصحي جراء الطقس الحار كبير بشكل خاص بالنسبة لكبار السن، إضافةً لخطر أكبر يهدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومن الأمراض المزمنة، وكذلك المرضى الذين يتعاطون أدوية معينة،وقت إصابتهم بمرض خطير أو في حال تعرضهم لنقص بالسوائل "الجفاف".

وتعتبر الوقاية من أفضل السبل حماية ضد أضرار الحرارة مع التزامن ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة،وهناك بعض الحيل قد تساعد في التخفيف من وطأة هذا الحر دون اللجوء للمكيفات.

كيف نواجه الحر بأقل الإمكانيات؟
 
- تأكد من إغلاق الستائر خلال النهار، عندما تكون درجات الحرارة عالية، ولضمان أن يظل الهواء باردا يمكنك إضافة ستائر الألومنيوم المضادة للحرارة والتي تثبت في الجزء الخلفي من الستائر العادية.

- ينبغي عدم ترك الكثير من الأجهزة الإلكترونية قيد التشغيل، إذ إنها كلها تطلق كميات من الحرارة حتى وهي في حالة الفصل الآلي.

- من المفيد وضع أحواض بها ماء بارد في الأماكن الأكثر سخونة من الغرفة أو ببساطة تجفيف الأرضية بانتظام لتبريد الهواء.

- أخذ حمام بارد لضمان ترطيب اليدين والقدمين وحتى الشعر.

- تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون لتفادي الشعور القوي بالحرارة.

-استخدم المروحة ولكن ينصح بوضع زجاجة بها ماء مثلج قبالة هذه المروحة لتتخلص من الهواء الساخن والحصول على هواء منعش.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد