مركز: أوضاع السجون مرشحة للتصعيد والانفجار

جنين/سوا/ أكد الباحث في شؤون الأسرى رأفت حمدونة، أن قيادات مركزية وذات بعد تأثيري كبير على الأسرى في السجون بدأت بالاضراب المفتوح عن الطعام، دفاعا عن قضايا انسانية وأساسية، مثل رفض الاعتقال الاداري، ورفض سياسة العزل الانفرادي وحق الأسير بالزيارات التى نصت عليها الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف.

وأشار حمدونة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات هدد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب استمرار سلطات الاحتلال منع عائلته من زيارته منذ عامين دون إبداء أي أسباب قانونية، والأسير خضر عدنان الذى يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من شهر احتجاجاً على اعتقاله الاداري، والقيادي في حركة حماس الأسير عبد الله البرغوثي، الذى شرع بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على نقله الى زنازين العزل.

وطالب مركز الأسرى للدراسات، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الاتفاقيات الدولية التى تنتهكها اسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب سواء، داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى والاعلاميين والقانونيين لمساندة الأسرى ودعمهم حتى تحقيق حريتهم.

وناشد القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الفاعلة في مجال الأسرى بالتحرك الجماهيري العاجل قبل انفجار الاوضاع داخل السجون، وبدء المواجهات الفعلية مع ادارة السجون وحكومة الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد