مشروبات معززة للطاقة بديلة عن القهوة

الريحان

نشر موقع " healthyway"، قائمة تحوي العديد من المكونات والمشروبات التي لها فاعلية في إمداد الطاقة مثل القهوة، دون احتوائها على مادة الكافيين.

ووضح الموقع، أن الاستمرار في شرب القهوة والكافيين بشكل يومي، يمكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية، خاصةً فترة ما بعد الظهر بعد زوال الكافيين، ولذلك نشر الموقع بعضًا من البدائل، وفقًا لما يلي:

مشروب الجينسنج

عشب طبيعي يستخدم منذ فترة طويلة لخصائصه في توفير الطاقة، يحتوي على مادة أدابتوجين، وهي مادة طبيعية تعزز التوازن في الجسم، فقد أظهرت بعض الدراسات، أن مرضى السرطان يعانون من انخفاض كبير في التعب بعد ثمانية أسابيع من تناول مكملات الجينسنج.

استخدم ما يقرب من ربع أونصة من جذر الجنسنغ المجفف لكل كوب من الماء، يُغلى الماء، ويُضاف غطاء الجينسنج ويُترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة، ثم قم بتصفية الماء وستحصل على شاي الجينسنج، تأكد من حصولك على 100٪ من الجنسنج  الأصلي. 

كورديسيبس

 نوع من الفطريات التي تدعم خصائص الشفاء وإعطاء الطاقة، وتحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات ب، فيما يمكنك شراء مكمل مسحوق كورديسيبس من معالج أعشاب أو غلي كورديسيبس المجفف في الشاي لزيادة الطاقة الطبيعية.

الريحان

ويفضل تناوله ساخنًا حسب الذوق، فهو يساعد في تعزيز التوازن داخل الجسم، مثل معززات الطاقة الطبيعية الأخرى في هذه القائمة، عن طريق غلي أوراق الريحان في الماء الساخن لتناوله مثل الشاي، أو مضغ القليل من أوراق الريحان الطازجة لتعزيز الطاقة بسرعة.

المكسرات

حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات E و B المعروفة بقدرتها على تعزيز الطاقة.

78257-مشروب-الجينسنج.jpg

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد