أبو مجاهد : الاحتلال سيدفع ثمن التطورات التصعيدية في القدس

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى بحراسة الشرطة

أكد محمد البريم أبو مجاد مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين اليوم الأحد 29 مايو 2022 إن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن التطورات التصعيدية في مدينة القدس المحتلة.

وقال أبو مجاهد في حديث مع قناة الميادين :" المقاومة الفلسطينية صادقة بعهدها ووعدها ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاعتداءات ، والاتصالات انهالت من الوسطاء الذين قالوا إنه لن تكون هناك استفزازات لكن ما نشاهده هو اعتداء على شعبنا".

وأضاف :" هناك وحدة حقيقية لدى أبناء شعبنا في كل مكان اليوم والخطاب موحد حول أن العدو سيدفع ثمن عدوانه ، والمقاومة وأبناء الشعب الثائرون والمرابطون والمقاومون في كل مكان سيضعون حداً لاعتداءات الاحتلال.

إقرأ/ي أيضا: 

الإذاعة العبرية: إسرائيل تعول على مصر وقطر لمنع تدهور الأوضاع

بث مباشر - تغطية الأوضاع الميدانية في مدينة القـدس

وتابع أبو مجاهد :" هناك حالة ارتباك لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية رسختها قواعد الاشتباك التي فرضتها المقاومة في "سيف القدس".

وفي وقت سابق الأحد، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن 1044 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا باحات الأقصى، خلال فترة الاقتحامات الصباحية التي امتدت لنحو 4 ساعات.


وبحسب أرقام منظمات "الهيكل" اليهودية المتطرفة، فإن 1800 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى خلال الفترة الصباحية، فيما ينتظر المئات الاقتحام المسائي الذي يبدأ في فترة بعد الظهيرة، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد