الإذاعة العبرية: إسرائيل تعول على مصر وقطر لمنع تدهور الأوضاع

مسيرة الاعلام للمستوطنين في القدس

قالت الإذاعة العبرية صباح اليوم الأحد 29 مايو 2022 إن الأوساط الأمنية في إسرائيل تعول على الوساطة المصرية والقطرية من جهة ، وعلى مصالح حركة حماس من جهة أخرى لمنع تدهور الأوضاع والتوجه إلى تصعيد محتمل.

وأوضحت الإذاعة أنه وفي حال تصعيد الأوضاع في القدس واندلاع مواجهات عنيفة واقتحام المسجد الأقصى من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية ، فإن ذلك قد يدفع حركة حماس للرد ولو بشكل محدود.

وبحسب الإذاعة فإن مصادر أمنية إسرائيلية أعربت في الأيام الأخيرة عن قلقها من انجرار حماس وإسرائيل الى جولة تصعيد جديد ، مشيرة إلي ان هذا الاحتمال يبدو قائما في الظروف الراهنة ، الا أنه مرتبط بالتطورات الميدانية ونجاح الشرطة الإسرائيلية في الحفاظ على الهدوء خاصة في محيط المسجد الأقصى.

إقرأ/ي أيضا: 

بث مباشر - تغطية الأوضاع الميدانية في مدينة القـدس

يديعوت : طائرات سلاح الجو ستحلق في سماء غـزة خلال مسيرة الأعلام بالـقدس

وبينت الإذاعة ان الأوساط الأمنية والعسكرية في إسرائيل أجرت خلال الأيام الأخيرة تقييمات مستمرة ، حيث ان الاعتقاد السائد لديها بأن حركة حماس غير معنية بالتوجه الى تصعيد عسكري مع إسرائيل.

وقالت :" مع ذلك فإن قرارات قيادة حماس كما أثبتت تجربة الماضية قد تكون غير متوقعة وخاصة على خلفية الأوضاع في القدس ومعادلة حماس التي تحدثت عنها مؤخرا".

وأكدت الإذاعة ان المهمة المركزية والحقيقة هي قدرة الشرطة الإسرائيلية على منع الاحتكاك بين المستوطنين المشاركين في مسيرة الأعلام وسكان مدينة القدس.

وأشارت الى ان الجهات الأمنية رفعت حالة التأهب منذ أيام على حدود قطاع غزة ومناطق الضفة الغربية والحدود الشمالية ، حيث تم تعزيز منظومة القبة الحديدية خاصة في مناطق غلاف غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد