ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل مطلع شهر يونيو المقبل

ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل مطلع شهر يونيو المقبل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد 29 مايو 2022 إن أسعار الوقود في إسرائيل سوف تشهد ارتفاعا جديدا وكبيرا بنحو 66 أغورة للتر ، مقارنة بشهر مايو / أيار.

وأوضحت ان سعر لتر البنزين سيصل الى 7.22 شيكل ، حيث يأتي ارتفاع أسعار الوقود بعد ان أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية قبل نحو شهر عن خفض الضريبة على الوقود بنصف شيكل.

ومن المقرر ان ترتفع أسعار الوقود في إسرائيل منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء ، حيث سيكون الحد الأقصى لشهر لتر البنزين 95 أوكتان الخالي من الرصاص للمستهلك في محطة الخدمة الذاتية ( بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) 7.72 شيكل للتر الواحد ، بزيادة 66 أغورة مقارنة بشهر مايو / أيار.

وعقبت حركة "نقف معًا" في إسرائيل، التي تخوض محاولات للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور، على هذا الارتفاع في أسعار الوقود بالقول: "علمنا ان هناك ارتفاعًا سيطرأ على أسعار الوقود، وهي تشكل زيادة بنسبة 14.5% منذ بداية العام الحالي. موجة الغلاء في المرافق المختلفة هي ضربة لكل بيت في إسرائيل في مختلف الأمور: الوقود، الغذاء، السكن..".

وأضافت "إزاء هذا الارتفاع في الأسعار، ليس مفاجئٌا ان 2 مليون أجيرا، يواجهون صعوبة في إكمال الشهر على مستوى الراتب الذي يتقاضونه، لذا فإن على الجمهور ان يدرك انه حان الوقت لرفع الحد الأدنى للأجور، الى 40 شيكل للساعة بشكلٍ فوريّ، والجميع بانتظار أعضاء الكنيست ليروا ماذا سيفعلون إزاء هذا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد