بالفيديو: الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال يقيد الوصول إلى المسجد الأقصى

المسجد الأقصى المبارك

أعلن خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، صباح اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت قيودًا لمنع الوصول إلى المسجد الأقصى.

وقال الشيخ عكرمة صبري خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت الأقصى"، إن الاحتلال قيد وصول المقدسيين إلى المسجد الأقصى بتكثيفه الحواجز والبوابات، مما قلل من تواجد المرابطين بالأقصى، مُعتبرًا أن أي إجراء يقوم به الاحتلال في الأقصى "باطلاً وغير قانوني".

يأتي ذلك في وقت دعت فيه الفصائل الفلسطينية إلى تكثيف التواجد في القدس اليوم ؛ لمواجهة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وقطع الطريق على تنظيم  مسيرة الأعلام   في منطقة باب العامود.

وفي سياق متصل، أوضح الشيخ عكرمة صبري، أن الاقتحامات المتكررة للأقصى اعتاد عليها المستوطنون بالحراسة المشددة ليظهروا أن لهم الحق بدخول المسجد، مُشيرًا إلى أن الاقتحامات لباحات المسجد الأقصى اليوم، لا علاقة لها بمسيرة الأعلام الإستفزازية المزمع تنظيمها مساءً.

وكان قد اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وسمحت الشرطة الإسرائيلية لعضو الكنيست ، إيتمار بن غفير، باقتحام باحات المسجد الأقصى، رغم التوترات حول مسيرة الأعلام.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "مكان"، صباح اليوم الأحد، إلى أنه تم نشر أكثر من 3000 آلاف شرطي وجندي لتأمين سير اقتحام المسجد الأقصى ومسيرة الأعلام المقررة اليوم.

وتبدأ مسيرة الأعلام اليوم الأحد في الساعة 4:00 مساء (13:00 بتوقيت غرينتش)، وستسلك طريقًا عبر الحي الإسلامي بالمدينة القديمة في القدس في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع أن يدخل المتظاهرون الإسرائيليون المدينة القديمة عبر باب العامود، قبل أن يشقوا طريقهم إلى حائط البراق.

وتهدد "مسيرة الأعلام" بتفاقم التوترات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتأتي في وقت تحتفل فيه تل أبيب بما يسمى "يوم القدس"، إحياءً لذكرى "توحيد المدينة" بعد احتلال القدس الشرقية عام 1967.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد