سبب وفاة راجح الخوري الصحفي البارز في لبنان .. راجح الخوري ويكيبيديا

وفاة راجح الخوري الصحفي البارز في لبنان

أعلنت وسائل إعلام رسمية في لبنان خلال الساعات القليلة الماضية وفاة راجح الخوري الصحفي والكاتب البارز في لبنان ، وسط حالة من الحزن الشديد على رحيله من قبل الزملاء الإعلاميين والاعلاميات الذين نعوه في تغريدات منفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة راجح الخوري الصحفي البارز في لبنان ، أو من هو راجح الخوري ويكيبيديا ، حيث يعتبر من أبرز الكاتب والصحفيين في لبنان على مدار السنوات الماضية ، خاصة وان كتاباته كانت تتطرق للأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في الدولة اللبنانية ، إضافة لحضوره القوي على شاشات التلفزيون وتحليلاته الصائبة في كثير من الأحيان.

ووفقا لعدد من الصحفيين اللبنانيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة راجح خوري الصحفي البارز في لبنان يعود لمعاناة طويلة مع المرض الذي لم يعرف طبيعته بعد ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعازي لوفاة راجح خوري.

إقرأ/ي أيضا: 

سبب وفاة فيصل صدقي الياسين والد الملكة رانيا العبدالله

فيديو اعتداء مواطن على ممرضة في السعودية كامل وسبب الاعتداء

نجمة "سنوات الضياع" تظهر بصورة حديثة بعد إصابتها بسرطان الرئة

وقال عدد من الإعلاميين في لبنان إنه بوفاة راجح خوري خسرت السلطة الرابعة في الدولة اللبنانية أبرز المدافعين عنها وأحد من كان قلمه قوية في انتقاد السياسيين والحكام ، وصاحب التحليلات الصائبة.

رلي راشد كتبت عن وفاة راجح خوري قائلا :" محزن خبر رحيل الزميل راجح خوري ، تحتفظ له الصحافة بمقالات اتسمت برشاقة في التعبير وجرأة في التحليل وتحتفظ له ذاكرتي بدماثة وشذرات من نثرياته التي كتبت في صحيفة النهار".

ومن ابرز من نعاه الفنانة اللبنانية اليسا التي كتبت عبر تويتر قائلة :" راجح الخوري علم من أعلام الصحافة والحرية وتاريخ النهار المشرق اللي كتب تاريخ لبنان. الله يرحمو. خسرنا برحيلو قامة فكرية كبيرة من مدرسة كبيرة. السلام لروحو والصبر والسلوان لأهلو ومحبينو".

ونعته رئيسة تحرير صحيفة "النهار" الزميلة نايلة تويني كاتبةً: "أستاذ راجح، ماذا أكتب كي أوفيك ما قدّمته لـ"النهار" ولبنان من كتابات وكلمات ومواقف ومقالات تركت الوَقْع والأثر؟ سأترك سنوات العطاء الطويلة تتكلم عنك. سأكتفي بالقول أنّ مكانك مع الكبار وسيبقى حاضراً بيننا. سنفتقدك، سنفتقد جرأتك وكلمتك".

راجح خوري ويكيبيديا

يعد راجح خوري من اشهر الكتاب اللبنانيين الذين كتبوا العديد من المقالات المتنوعة حيث ولد راجح خوري في لبنان وترعرع فيها ، وكتب في العديد من القضايا السياسية المتنفذة لها وقد قام بنشر كتابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصه عبر منصة التويتر وقد تعرض للعديد من الانتقادات المختلفة حول كتاباته التي قام بكتابتها .

اسهم في الكتابة عن الشيعة ، وقد نشر في الآونة الأخيرة على التويتر كره الثلج شيعيه ضد ثنائية الحزب والحركة ،تحدث عن النادي لمستشاره الجودة والكرامة وتحدث وتطرق الى العديد من القضايا السياسية المختلفة التي أثارت الجدل في لبنان وبين صفوف السياسيين حيث تميز بالجرأة الشديدة في كتاباته السياسية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد